2018/11/17 - 10:02ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / تدشين المرحلة الأولى للعام التدريبي 2017م بمعسكر الحزام بردفان

تدشين المرحلة الأولى للعام التدريبي 2017م بمعسكر الحزام بردفان

سمانيوز/لحج/ردفان/خاص

شهد معسكر الحزام الأمني في ردفان   صباح اليوم السبت عرض عسكري وحفل خطابي بمناسبة  تدشين المرحلة الاولى للعام التدريبي الجديد .

 

وافتتح العرض العسكري والحفل الخطابي اولى فقراته بآي من الذكر الحكيم – ثم الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

 

تلت ذلك كلمة ترحيبية بالضيوف الحاضرين ألقاها ركن التوجيه المعنوي – رحب في مستهل كلمته بالحاضرين الضيوف جميعا. مؤكدا أن هذا المعسكر هو أول معسكر يسقط بيد المقاومة الجنوبية بعد أن كانت موجة اسلحته الثقيلة صوب مدينة الحبيلين.

 

وتقدم في سياق كلمته بالشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم وساعد في أنجاح هذا المعسكر وفي مقدمتهم قائد الحزام الأمني مختار النوبي ورفاق دربه جميعا الذين كان لهم الدور البارز في أنجاح هذا المعسكر  التدريبي النموذجي الرافد للمقاومة الجنوبية  بهذه الرموز الجديدة الشابة والمدربة والمعدة لحماية ارض الجنوب الطاهرة . حد وصفه .

 

ثم القى قائد الحزام ألامني مختار علي مثنى النوبي

 

نقل النوبي في مستهل كلمته الى الحاضرين تحيات قيادة الحزام الامني في العاصمة عدن بمناسبة تدشين فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد 2017.. مشيراً الى طبيعة الأوضاع التي يمر بها الجنوب وما تتطلبه من يقظة واستعداد دائم للاضطلاع بالمهام والواجبات المسندة على أكمل وجه.

 

وشدد النوبي على ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء والتنفيذ الايجابي لخطط وبرامج التدريب والتأهيل وتدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد بكل همة وانضباط وبما يضمن تحقيق النجاح في كافة المهام المنوطة بالمقاتلين في التصدي لأعمال الإرهاب والتخريب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في كافة ربوع الجنوب.

 

وأكد النوبي أن  قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية هي قوة بيد الشعب الجنوبي ترتكز مهامها الأساسية في الدفاع عن السيادة الوطنية الجنوبية  والإسهام الفاعل في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المقدرات التنموية والاقتصادية وصون الحقوق والحريات والمصالح والممتلكات العامة والخاصة.

 

لافتاً الى ان العام التدريبي الجديد 02017م سيكون عام النهوض بمستوى القدرات الدفاعية للوطن والارتقاء بالأداء الذي تقدمه  قوات الحزام الامني والمقاومة الجنوبية وتطوير جوانب التدريب والتأهيل والتسليح.

 

ودعا النوبي منتسبي  قوات الحزام الأمني الى العمل بروح وطنية مسئولة انطلاقاً من الصلاحيات التي خولها الدستور والقانون والنأي بأنفسهم عن الاعمال غير القانونية التي تسيء الى سمعة ومكانة قوات الحزام الامني والمقاومة الجنوبية  باعتبارها جزاء من المؤسسة العسكرية وقوة بيد الشعب لا علاقة لمنتسبيها على الاطلاق بكافة الانتماءات الحزبية التي حرمها وجرمها القانون والدستور على المؤسسة العسكرية.

 

وقال:” يجب ان نعزز من وحدة الصف القتالي ونعمق في نفوس المقاتلين الولاء المطلق لله ثم للجنوب

 

كما توجه النوبي عن شكره وتقديره لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمهم ووقوفهم الى جانب شعب الجنوب ومقاومته الباسلة

 

من جانبه أكد قائد  المعسكر العقيد الركن محمد صالح حسين بأنه وكافة منتسبي قوات الحزام الامني سيكونون على الدوام عند مستوى ثقة القيادة السياسية والعسكرية العليا والشعب الجنوبي والعمل بكل أمانة وإخلاص في تنفيذ كل ما يوكل إليهم من مهام وواجبات في سبيل الدفاع عن أمن واستقرار الجنوب .. مشيراً الى ان العام التدريبي الجديد سيكون عام استعادة الجاهزية الفنية والقتالية والانضباط العسكري في أوساط منتسبي  قوات الحزام الأمني  وكانت قد القيت في العرض العسكري عدد من الكلمات من قبل  قيادة السرايا أكدت في مجملها عزمهم وعزم افرادهم  على تنفيذ المهام والواجبات التي تضمنتها خطط وبرامج التدريب للعام الجديد   2017ومجمل المهام الإضافية والمسندة من قبل قيادة  الحزام الامني بكل همة ونشاط وبروح معنوية عالية.

 

وعبرت الكلمات عن شكرهم وتقديرهم  لقوات التحالف العربي

 

وجددت الكلمات العهد والوفاء للشعب الجنوبي وقيادته السياسية الحكيمة بان يكونوا دوماً عن مستوى القسم العسكري مقاتلين أشداء في ردع كل من تسول له نقسه المساس بسيادة وامن واستقرار الجنوب والنيل من مكتسباته وإنهم سيظلون وكما عهدهم شعبهم وقيادتهم السياسية والعسكرية العليا جنوداً أوفياء لمبادئ الثورة الجنوبية وفي نهاية  الفعالية تقدمت وحدة من القوات الرمزية للإستعراض أمام المنصة  للإستبيان عن مدى الجاهزية القتالية  عند كل أفراد  قوات الحزام الأمني

 

حضر العرض العسكري عدد من القيادات العسكرية يتقدمهم العميد عثمان معوضة    وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية يتقدمهم القيادي في المقاومة الجنوبية انور العمري وعدد من رموز الثورة الجنوبية والشخصيات الاجتماعية  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *