2019/01/23 - 6:41ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / العربي المصري ” محمد صلاح ” يتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2018 م

العربي المصري ” محمد صلاح ” يتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2018 م

سما نيوز/متابعات/

تُوّج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، وذلك خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، ليتفوق على نظيريه، ساديو ماني نجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب السنغال وبيير أوباميانغ هداف أرسنال ومنتخب الغابون.

وحسم صلاح (26 عاماً) المحترف في ليفربول الجائزة لصالحه، وليكتب تاريخاً جديداً بعد أن أصبح أول لاعب مصري وعربي ينال الكرة الذهبية مرتين متتاليتين منذ ظهور جائزة “فرانس فوتبول” في عام 1970 وتحولها إلى الكاف مع بداية التسعينيات. كما بات أول لاعب مصري وعربي ينال لقب أفضل لاعبي القارة السمراء والكرة الذهبية في عامين متتاليين.

وأعلن الاتحاد الإفريقي فوز صلاح بالجائزة على إثر إنجازاته الكبيرة العام الماضي، حينما انضم لقائمة أفضل 3 لاعبين في العالم التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وحسمها مودريتش، كما قاد الفراعنة للتأهل لكأس العالم ونال لقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي كأول لاعب عربي يفعلها.

وقاد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد طول غياب، كما قاد محمد صلاح المنتخب المصري للوصول إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة صيف العام الجاري، بعد تخطي مجموعته في التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *