الجنوب العربي

مدير مكتب التربية لحج يفتتح عدداً من المدارس بمديرية تبن بعد إعادة الترميم والتأهيل

[su_label type=”info”] سما نيوز/لحج/ياسر مقبل المقبلي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] افتتح مدير مكتب التربية والتعليم لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح هذا اليوم الخميس ومعه مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الدكتور هشام السقاف ومدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف و نائب مدير منظمة كير الأستاذ ياسر الطاف ثلاث من مدارس مديرية تبن بعد إعادة ترميمها وصيانتها وتأهيلها بتمويل من منظمة كير.
والمدارس التي تم إفتتاحها هي مدرسة عقبة بن نافع بقرية كود دعيس ومدرسة الشهيد فهد دوبح قرية الكدام ومدرسة نوبة دكيم.بمديرية تبن .
وفي التدشين ثمن مدير مكتب التربية لحح الدكتور محمد سعيد الزعوري الدعم التي تقوم به منظمة كيرمن خلال تنمية القطاع التعليمي في محافظة لحج عامة ومديرية تبن خاصة .
وعبر الزعوري عن سعادته لما شاهده من اعمال مميزه في الترميم والصيانة وخصوصاً في مدرسة الشهيد فهد دوبح بقرية الكدام مع اعطاء بعض الملاحظات الفنية حول مدرسة عقبة بن نافع.
أكد على ضرورة تعزيز مبدأ الشراكة بين التربية والمنظمات في إعادة وتأهيل البنية التحتية المعظم مدارس لحج من اجل تحسين العملية التعليمية والتربوية.
وفي السياق ذاته عبر مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف عن شكره وتقديره إلى قيادة منظمة كير العالمية على تدخلها في اطار المديرية وتقديم هذا الدعم والمساندة لمدارس مديرية
تبن وكذلك للشباب العاطلين عن العمل وتوفير لهم فرص العمل من خلال برنامج النقد مقابل العمل .
وكان ابرز ما تم تأهيله من قبل منظمة كير في المدارس المذكوره هو طلاء وصيانة الكهرباء واعادة تأهيل شبكات المياه وبناء حمامات ورفد المدارس بعدد من السبورات .
حضر الافتتاح
الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية لحج والأستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم تبن
والأستاذ أحمد علي ناصر مدير المشروع تعزيز القدرة على الصمود والأستاذ زهير
السقاف مدير مكتب مدير عام مديرية تبن.
الإعلام التربوي تبن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى