2018/02/20 - 6:54م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / أحتضنت حدثين هامين فيها تدشين حملة البلهارسيا والإمتحانات النصفية بمدرسة العين

أحتضنت حدثين هامين فيها تدشين حملة البلهارسيا والإمتحانات النصفية بمدرسة العين

سما نيوز / لودر ابين / خاص

 

العين – فهد البرشاء
بحضور مدير عام مديرية لودر الأستاذ/ عبدالله الواحدي،والأستاذ/ ناصر عوض موسى – مدير مكتب التربية بمديرية لودر،والأخ/ محمد مزاحم – مدير مكتب الصحة بمديرية لودر،والأخ/ علي منصور ناصر – مدير الرعاية الصحية بمحافظة أبين، والدكتور/ صالح علي الطلي- مدير الوحدة الصحية بمدينة العين، دُشنت صباح يومنا هذا الأحد بمدرسة العين الحملة الوطنية للبلهارسيا والطفيليات للفئات المستهدفة من سن (6 – 18) عام..

وفي بداية حفل التدشين القى الأخ/ محمد مزاحم كلمة رحب فيها بالحضور من السلطة المحلية ومكتب التربية وأولياء الأمور،ومستعرضاً خطورة البلهارسيا وضرورة أخذ الجرعة الخاصة بها،داعياً الجميع إلى إنجاح هذه الحملة وحث جميع الفئات المستهدفة والملتحقين بالمدارس وغير الملتحقين والذين يبلغ عدد(39770) أخذ الجرعة اللأزمة لتفادي الإصابة بهذه الطفيليات..

من جانبهم مدير الرعاية الصحية بالمحافظة ومدير التربية ومدير عام مديرية لودر حثوا الجميع على التفاعل لإنجاح هذه الحملة لضمان القضاء على هذا الداء وتجنب الإصابة به،ومؤكدين أنها لن تنجح هذه الحملة مالم يتكاتف الكل..

تجدر الإشارة إلى أن أجمالي المستهدفين في المحافظة من سن 6 – 18 سنه يبلغ عددهم182785 طفل،بينما عدد مشرفي الفرق 58 مشرف،بينما عدد الفرق العاملة 235 فريق،وعدد العاملين 470 عامل وعاملة موزعين على عشر مديريات..

وعلى ذات الصعيد بدأت بعموم مدارس مديرية لودر الإمتحانات النصفية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2016م – 2017م، بحضور مدير عام مكتب التربية بالمديرية الأستاذ/ ناصر عوض موسى الذي أطلق صفارة البدء من مدرسة العين إيذاناً بذلك..


حضر عملية التدشين مستشار محافظ أبين الشيخ/ رمزي حبيبات،ونائب المنسق العام للمنظمات بمديرية لودر الأخ/ رمزي حبيبات، والأخ/ محمد رويس مسئول النشاط الصحي بلودر..

فهد البرشا

لودر ابين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *