2019/06/24 - 4:42م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / اللواء بن بريك في اربعينية الفقيدة زهراء صالح: الجنوبيين احوج مايكون إلى توحيد الصف لمواجهة المؤمرات التي تحاك ضدهم

اللواء بن بريك في اربعينية الفقيدة زهراء صالح: الجنوبيين احوج مايكون إلى توحيد الصف لمواجهة المؤمرات التي تحاك ضدهم

سما نيوز / عدن / خاص

نظمت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين حفل تأبين اربيعينية المناضلة زهراء صالح، وذلك بمشاركة اعضاء من هيئة رئاسة المجلس ورؤساء الدوائر في الأمانة العامة وحشد واسع من رفقاء ومحبي الفقيدة.

في الحفل القى اللواء/ احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية كلمة قال فيها إننا لن نستطيع أن نفي الفقيدة زهراء حقها في مقابل ما اعطته من كفاح ونضال وإيمان بقضية شعب الجنوب، قائلا انها كانت بصدق صخرة الجنوب التي قهرت الظلم والاستبداد.

واضاف ان ذكرى تأبين الفقيدة لاينسينا اننا اليوم نودع أحد مناضلي الجنوب وهو الشهيد محمد صالح طماح الذي استشهد في عملية غادرة الخميس الماضي في قاعدة العند هو واخرين.

وأوضح أن ماجرى لطماح وزملائه – الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل – ماهو إلا استهداف واضح للجنوب والجنوبيين.

وأكد اللواء بن بريك أن الجنوبيين هم اليوم احوج مايكون إلى توحيد الصف لمواجهة المؤمرات التي تحاك ضد الجنوب وشعبه وقضيته.

وكشف رئيس الجمعية الوطنية عن الاعداد لحوار جامع لكل المكونات الجنوبية بمختلف آرائهم في القريب العاجل.

بدوره القى الدكتور/ انيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية كلمة قال فيها إن المناضلة زهراء صالح شخصية استثنائية من حيث النضالات التي خاضتها الفقيدة في ميادين النضال الجنوبي وكسرها القيود والاغلال التي فرضت عليها.

واضاف لقمان ” نقول للفقيدة زهراء سنبقى على دربك سائرون وسيتحقق حلمك في استعادة الدولة الجنوبية العادلة كاملة السيادة”.

والد الفقيدة زهراء المحامي/ صالح عبدالله في كلمته قال أنه تلقى العديد من رسائل المواساة من صحفيين وكتاب عربا واوربيين وقد عرض بعضها للحاضرين.

وتحدث والد الفقيدة عن صلابتها وقوة جأشها والمواقف التي تعرضت له من تنكيل واعتقال واعتداء، قائلا انها كانت لاتخاف بل كانت تخرج من كل محنة اصلب وأقوى.

واختتم كلمته بالقول” لن نقول وداعا يازهراء، وسيحقق الجنوب حلمه في استعادة دولته”.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات وقصيدة شعرية ومداخلة هاتفية من قبل الأسير المحرر احمد المرقشي تحدث فيها عن الفقيدة ومآثرها ونضالها.

وبدت مشاعر التأثر واضحة في الحاضرين حال عرض فيلم مؤثر عن حياة الفقيدة ولقطات من مسيرتها النضالية ومعاناتها ورحلتها العلاجية ولقاءات مع بعض محبيها ورفقائها.

وتعد الفقيدة زهراء صالح أحد أبرز الوجوه النضالية الجنوبية حيث دخلت المجال السياسي منذ العام 2005 ونجحت في القيام بالعديد من الأنشطة واستمرت في كونها إحدى القيادات الميدانية للحراك الجنوبي التي نادت بالحرية والاستقلال للجنوب حتى وافتها المنية أثر مرض عضال أثناء تلقيها العلاج بجمهورية مصر العربية على نفقة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالجمعية الوطنية في 29 نوفمبر العام الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *