2018/02/22 - 2:04م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / ترامب يريد لقاء بوتين خلال قمة في آيسلندا

ترامب يريد لقاء بوتين خلال قمة في آيسلندا

سما نيوز / واشنطن / خاص

ينوي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة تعقد في آيسلندا في غضون أسابيع، خلال رحلته الأولى إلى الخارج، كما ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية الأحد.

 

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر بريطانية أن ترامب يريد بذلك تحسين العلاقات مع الكرملين. ويمكن أن يعقد اللقاء مع الرئيس الروسي في آيسلندا التي شاركت في إعادة العلاقات بين الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة خلال قمة ريكيافيك في 1986 بين الرئيسين الأمريكي رونالد ريغان والسوفياتي ميخائيل غورباتشيف.

 

وأضافت “صنداي تايمز” ان دونالد ترامب الذي سيتسلم في 20 يناير (كانون الثاني) مهام منصبه، سيبدأ بالعمل على اتفاق للحد من الأسلحة النووية.

 

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تكشف هويتها أن موسكو ستوافق على عقد قمة بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.

 

وأعلنت الحكومة الآيسلندية من جهتها أنها ليست على علم بهذا المشروع، لكنها ستكون مستعدة لاستضافة لقاء يتيح تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.

 

وقال وزير الخارجية غودلوغور ثور ثوردارسون إن “الحكومة الآيسلندية لم تتلق طلباً في هذا الشأن”.

 

ولا يخفي دونالد ترامب ارتياحه إلى فلاديمير بوتين، وأبدى تحفظات عن معلومات الاستخبارات الأمريكية حول تدخل روسي لمصلحته في انتخابات الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني).

 

ويمكن أن ترفع الولايات المتحدة عقوبات مفروضة على روسيا إذا ما قدمت إلى واشنطن مساعدة للتصدي للمتطرفين على سبيل المثال، كما أوضح أيضاً الرئيس المنتخب في مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الجمعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *