2018/02/20 - 7:00م
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / محرز ينقذ الجزائر من الهزيمة أمام زمبابوي في أمم أفريقيا

محرز ينقذ الجزائر من الهزيمة أمام زمبابوي في أمم أفريقيا

سما نيوز / عواصم / خاص

أنقذ النجم رياض محرز المنتخب الجزائري من الهزيمة عندما قاده للتعادل مع منتخب زمبابوي بنتيجة 2-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ( فرانسيفيل ) , وذلك في أول مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الحادية و الثلاثين المقامة في الجابون  .

 

و بدأت المباراة سريعة و في أول محاولة خطيرة إثر هجمة مرتدة لمنتخب زمبابوي حيث راوغ اللاعب بيليات مدافعي المنتخب الجزائري و سدد كرة قوية أبعدها الحارس رايس مبولحي إلى ركنية في الدقيقة ، و لعبت الكرة الركنية لترتد من الدفاع لتصل إلى بيليات الذي سددها قوية جدا لترتطم بالقائم الأيسر .

 

و في الدقيقة 12 و من أول محاولة حقيقية للمنتخب الجزائري تمكن ( رياض محرز ) من تسجيل أول أهداف اللقاء بعد مجهود مميز على الجهة اليمنى و من ثم يسدد كرة رائعة على القائم البعيد ، و جاء التعادل سريعا لمنتخب زمبابوي بعد تسديدة أرضية من اللاعب ( كوداكواشي ) على يسار الحارس مبولحي في الدقيقة 17 .

 

و إحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح منتخب زمبابوي بعد خطأ إرتكبه مدافع المنتخب الجزائري مختار بلخيثر على مهاجم منتخب زمبابوي داخل منطقة الجزاء ، لينبري اللاعب ( نياشا موشيكوي ) لتنفيذ ضربة الجزاء ليسجلها على يمين الحارس رايس مبولحي عند الدقيقة 29 ليضع منتخب زمبابوي في المقدمة .

 

و ضغط المنتخب الجزائري في محاولة منه لتسجيل هدف التعادل لكنه لم يتمكن من خلق فرص خطيرة بسبب التمركز الجيد للاعبي منتخب زمبابوي ، و كانت خطورة المنتخب الجزائري فقط عبر الكرات الثابتة عن طريق رياض محرز و فوزي غلام بالإضافة إلى راسية اللاعب هلال عربي سوداني عند الدقيقة 39 , لينتهي الشوط الأول 2-1 .

 

و بدأ الشوط الثاني من المباراة , بتبديل أول للمنتخب الجزائري بدخول اللاعب محمد مفتاح بدلا من مختار بلخيثر ، و في أخطر محاولة في الشوط الثاني أنقذ الحارس رايس مبولحي هدف محققا لمنتخب زمبابوي بعدما تصدى ببراعة لكرة خطيرة جدا من اللاعب بيليات بعدما تلاعب بمدافعي المنتخب الجزائري عند الدقيقة 54 .

 

و سدد نجم المنتخب الجزائري نبيل بن طالب كرة قوية عند الدقيقة 55 لكنها ذهبت إلى خارج أرض الملعب ، و ردت العارضة رأسية اللاعب رامي بنسبعيني عند الدقيقة 59 لتضيع فرصة هدف التعادل للمنتخب الجزائري ، و في 64 قام ياسين براهيمي بمجهود مميز و راوغ مدافعين قبل أن يسدد كرة لكن بين يدي الحارس .

 

و في الدقيقة 67 من زمن المباراة وبعد عدة مراوغات داخل منطقة جزاء منتخب زمبابوي يسدد كرة اللاعب محرز كرة لكنها تصل سهلة لحارس منتخب زمبابوي ، تبعتها محاولة أخرى عن طريق ياسين إبراهيمي عندما كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة 69 في إستمرار للمحاولات الجزائرية لتسجيل هدف التعادل .

 

و كاد مدافع منتخب زمبابوي مورويوا أن يسجل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده , وذلك بعدما حاول إبعاد كرة عرضية من اللاعب فوزي غلام لكن كرته تضرب بالقائم الأيمن و تخرج إلى ركنية في الدقيقة 73 ، و في الدقيقة 77 أجرى مدرب الجزائر تبديل ثاني للمنتخب الجزائري بخروج الهلال عربي سوداني و دخول اللاعب رشيد غزال .

 

و مرة أخرى رايس مبولحي ينقذ المنتخب الجزائري من هدف جديد بعدما تصدى لكرة اللاعب مالاجيلا الذي إخترق منطقة الجزاء خطا دفاعي فادح عند الدقيقة 81 ، و تمكن نجم ليستر سيتي اللاعب ( رياض محرز ) من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الجزائري بعد تسديدة ارضية قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 82 .

 

و أبعد اللاعب عيسي مندي كرة خطيرة لمنتخب زمبابوي في الدقيقة 88 من زمن المباراة والشوط الثاني ، في حين  كاد ياسين براهيمي أن يستغل خروج خاطئ لحارس مرمى منتخب زمبابوي لكن كرة براهيمي لم تكن بالقوة الكافية لتصل سهلة للحارس عند الدقيقة 92 ، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 2-2 بين الجزائر و زمبابوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *