2018/08/17 - 7:33م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مدير شركة النفط في عدن “العيسي رفض ضخ النفط رغم استلامه قيمتها (وثائق)

مدير شركة النفط في عدن “العيسي رفض ضخ النفط رغم استلامه قيمتها (وثائق)

سمانيوز/العاصمةعدن/خاص

اوضح مدير شركة النفط فرع عدن الشيخ “ناصر بن حدور ”  اسباب ازمة المشتقات النفطية التي شلت الحركة في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة  منذُ 5 ايام  .

 

وقال في تصريحات صحفية ان اسباب الازمة تعود الى امتناع ” شركة رأس عيسي لخدمات النفط والطاقة ” التي تتبع التاجر العيسي  من ضخ مواد نفطية الى السوق المحلي .

 

واضاف حدور انه رغم سداد كافة الديون التي على شركة النفط وهو مبلغ وقدره 5 مليار ريال كما يظهر شيك حصل عليه ” سمانيوز ” الى ان الشركة التابعة لتاجر رفضت ضخ المشتقات الى السوق المحلي، وتطالب بسعر اعلى من السعر السابق، وهو ما ترفضه شركة النفط.

 

وقال ” حدور ” ان شركة التاجر المحتكرة استيراد النفط ضخت كميات كبيرة من الوقود خلال الفترات الماضية دون تحديد سعر وتركتهم تحت امر الواقع، مما تسبب لشركة بخسائر كبيرة، وهو ما لا ترضاه  شركة النفط، حيث تطالب التاجر بتحديد سعر البيع اولاً ووضع حد للبيع المجهول من قبل الشركة .

 

واضاف حدور ان شركة النفط فرع عدن تقدمت بطلب رسمي الى رئيس الوزراء طالبت فيه بكسر احتكار استيراد النفط اسوة بالمحافظات الاخرى، حيث مازال الطلب في طاولة رئيس الوزراء ولم يرد عليهم بعد .

 

وذكرت مصادر اخرى في شركة النفط ان عوائق يضعها بعض مسؤولي مصافي عدن امام فتح باب المناقصات لاستيراد المشتقات النفطية الى العاصمة عدن .

 

يشار الى ان العاصمة عدن والمحافظات المجاورة تعاني من انعدام كامل للمشتقات النفطية منذ 5 ايام وتسبب ذلك في شلل عام لحركة النقل والمواصلات وارتفاع اسعارها، بالإضافة الى معاناة كبيرة للمواطنين وخسائر كبيرة للتجار  .

 

شيكات توضح سداد كامل الديون لشركة رأس عيسى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *