2018/05/26 - 2:36م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ لحج يلتقي رابطة جراحي العظام الجنوبية لمناقشة اقامة مخيم طبي للعظام بالمحافظة

محافظ لحج يلتقي رابطة جراحي العظام الجنوبية لمناقشة اقامة مخيم طبي للعظام بالمحافظة

سمانيوز/لحج/خاص

ناقش الدكتور ناصر الخبجي  محافظ محافظة لحج، صباح اليوم الاثنين 16 يناير 2017م، مع  رئيس رابطة جراحي العظام الجنوبية الدكتور عبد الفتاح السعيدي، اجراءات اقامة مخيم طبي جراحي للعظام خاص بالاطفال في محافظة لحج.

 

وتعرف المحافظ خلال اللقاء، الذي حضره، الدكتور ناصر سالم حليس مستشار المحافظ للشؤون الصحية، على نشاط رابطة جراحي العظام، والمتمثل في مشروع الطبيب الزائر والذي يهدف الى معالجة اصابات الاطفال في المحافظة.

 

وفي اللقاء اشاد الاخ المحافظ بالمشروع الذي يستهدف الاطفال الذين يعانون من الاصابات في العظام سواء كانت هذه الاصابات جراء الحرب التي شنتها مليشيات الانقلاب الحوثية وحليفهم المخلوع صلح، او ممن كانت نتيجة لتشوهات خلقية .

 

واشار، ان المحافظة بحاجة الى مثل هذه المشاريع التي تستهدف شريحة الفقراء غير القادرين على اجراء هذه العمليات لكلفتها الباهضة . منوها ان السلطة المحلية تعمل على تجهيز مستشفى ابن خلدون العام بالاجهزة الطبية الحديثة كي يستطيع المواطن من ايجاد المكان الحكومي للاستشفاء فيه بعيدا عن المستشفيات الخاصة التي اصبحت الخدمة المقدمة فيها تجارية بحتة تكهل عاتق المواطنين في كل المحافظات.

 

من جهته اشار الدكتور عبد الفتاح السعيدي رئيس رابطة جراحي العظام الجنوبية ان المشروع سوف يدشن عمله خلال الايام القادمة في مستشفى ابن خلدون ويستهدف جراحة العظام لكل الاطفال المصابين في هذا التخصص وسيكون هناك كادر طبي متميز وسيتم توفير كل التجهيزات اللازمة لاجراء العمليات بشكل افضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *