أخبار عربية

جريفيث في صنعاء للوقوف على مماطلة الحوثيين

[su_label type=”info”] سما نيوز /متابعات[/su_label][su_spacer size=”10″] يصل المبعوث الدولي لليمن مارتن جريفيث إلى صنعاء، للقاء قادة مليشيا الحوثي ، ومن المقرر أن يناقش معهم القضايا العالقة في ملف تبادل الأسرى، وفق ما ذكرت مصادر في مكتب “جريفيث”.
 
كما سيتناول “جريفيث” مع قادة ميليشيا الحوثي قضية الانسحاب من مدينة الحديدة وموانيها، وهي من القضايا التي لا يزال المتمردون الحوثيون يماطلون في تنفيذها، وفق “سكاي نيوز”.
 
وكان رئيس لجنة المراقبين الدوليين، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسجارد، قد قدم مقترحاً لتنفيذ اتفاق استوكهولم، وآلية إعادة الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة.
 
ووفقاً للخطة، التي ناقشها مع المسؤولين في الحكومة اليمنية، سيتم تأمين ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية، تديرها قوات دولية.
 
وبينما لم تتكشف تفاصيل كثيرة بشأن هذا المقترح، يسعى المسؤول الأممي للحصول على موافقة الحكومة اليمنية الشرعية، والمتمردين الحوثيين على خطته.
 
وكان “لوليسجارد” ناقش مقترحاته في عدن مع رئيس هيئة الأركان عبدالله النخعي، بحضور ممثلي الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار، ومن المقرر أن يناقشها أيضاً مع الانقلابيين.
 
وكان مقرراً أن يتوجه “لوليسغارد” إلى صنعاء الأحد، إلا أن مصادر دبلوماسية أكدت أنه سوف يواصل بعض اللقاءات في عدن قبل التوجه إلى صنعاء الاثنين.
 
وقالت قوات الجيش الوطني إن مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خرق قرار وقف إطلاق النار في الحديدة، وتستهدف مواقعها والأحياء السكنية.
 
وأضافت أن الحوثيين استهدفوا منازل المواطنين في حي منظر التابع لمديرية الحَوَك جنوبي مدينة الحديدة بقذائف المدفعية، مما سبّب موجة نزوح للسكان.
 
وواصل الحوثيون قصفهم على مواقع ألوية العمالقة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى