اقتصاد

صندوق النقد العربي يعلن استعداده تقديم 150 مليون دولار لليمن

[su_label type=”info”] سما نيوز /متابعات[/su_label][su_spacer size=”10″] أعلن صندوق النقد العربي، عن استعداده تقديم 150 مليون دولار لليمن بعد قيام الأخير بسداد الأقساط المتأخرة بموجب الجدولة الجديدة .
 
وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق، عبدالرحمن الحميدي: الصندوق سيعمل على استكمال الاجراءات المطلوبة لتخصيص مبالغ من موازنة برنامج التجارة العربية من خلال الضمانات لمدة قد تمتد من ستة اشهر الى سنة، وفى إطار مبلغ قد يصل الى 150 مليون دولار بعد قيام اليمن بسداد الاقساط المتأخرة بموجب الجدولة الجديدة.
 
جاء ذلك خلال مناقشته مع محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام اليوم في دبي استكمال إعادة تزمين دفع اليمن لاقساط القروض المتأخرة من عام 2016 بسبب الانقلاب الذي شهدته اليمن، حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية .
 
وأكد محافظ البنك المركزي أن اليمن سيدفع الأقساط المتأخرة لصندوق النقد العربي بعد إعادة جدولتها.. مشيرًا إلى أهمية الدعم المقدم من الصندوق كونه يوجه لدعم الموازنة أو من خلال التسهيلات المالية المقدمة في إطار برنامج التجارة العربية الذي يعد اليمن عضوا مؤسسا في البرنامج.
 
بدوره أشاد رئيس صندوق النقد العربي بالتزام اليمن بسداد جميع القروض السابقة، ولم يحدث أن اليمن تأخر في السداد لأي من المؤسسات المالية العربية أو الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى