2019/08/18 - 7:55ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / روسيا تملك صواريخ كروز أكثر من السابق!

روسيا تملك صواريخ كروز أكثر من السابق!

سمانيوز/ عواصم / متابعات

ذكرت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد نقلاً عن مصدر استخباراتي غربي لم تكشف عنه، أن روسيا لديها صواريخ كروز طراز (إس إس سي-8) متوسطة المدى أكثر مما كان يعتقد من قبل.

ويقول حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن منظومة الصواريخ تنتهك معاهدة القوى النووية متوسطة المدى المبرمة بين الولايات المتحدة وروسيا في 1987، وأعلن الطرفان الأسبوع الماضي انسحابهما من المعاهدة، ودأبت الولايات المتحدة على اتهام روسيا بانتهاك الاتفاقية.

وأوضحت الصحيفة أنه بالإضافة إلى كتيبة تدريب في موقع تطوير اختبار الصواريخ في كابوستين يار، جنوبي روسيا، وأخرى في كاميشلوف، شرقي يكاترينبورغ، فإن روسيا تمتلك موقعان آخران تتمركز فيهما كتائب وصواريخ: واحدة في موزدوك في أوسيتيا الشمالية، والأخرى في شويا بالقرب من موسكو.

وأضافت أن كل واحدة من الأربع كتائب لديها 4 قاذفات على عجلات كل واحدة منها تحمل 4 صواريخ، وهذا يعني أن روسيا لديها ما لا يقل عن 64 صاروخاً من طراز (إس إس سي-8)، يمكن أن تكون مسلحة إما برؤوس حربية تقليدية أو نووية.

ويبلغ مدى الصاروخ 2350 كيلومتراً، وأشارت الصحيفة إلى أن الصاروخ المحمل برأس حربي تقليدي وزنه 500 كيلوغرام، يبلغ مداه حوالي 2000 كيلومتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *