2019/04/21 - 2:04م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الذكرى السنوية الأولى لإفتتاح مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الإتحاد الأوروبي

الذكرى السنوية الأولى لإفتتاح مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الإتحاد الأوروبي

سما نيوز / برلين /خاص

تم بتاريخ 12 فبراير 2018  إفتتاح مكتب المجلس الإنتقالي في الإتحاد الأوروبي في العاصمة الألمانية برلين، ويشمل نشاط المكتب جميع الدول الواقعة في الإتحاد الأوروبي (ما عدا بريطانيا).

وقد عملنا – كفريق مكتب المجلس الإنتقالي في الإتحاد الأوروبي – على خلق تواصل مع الأحزاب، والوزارات، ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك مع مختلف المؤسسات السياسية ووسائل الإعلام في دول الإتحاد.  وقمنا عن طريق العديد من اللقاءات و الندوات بالتعريف بالجنوب في أوروبا سياسياً، واقتصادياً، واجتماعياً، وحقوقياً. وحظي التعريف بقضية الجنوب وجذب الإهتمام السياسي والحقوقي حولها بإهتمام كبير ضمن أنشطة مكتبنا في عامه الأول، وكذلك السعي إلى أن تكون العملية السياسية في اليمن شاملة وأن يشارك فيها الجنوب كطرف رئيسي. وسيبقى العمل من أجل مشاركة ممثلي الجنوب في مفاوضات عملية السلام، لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في الإستقلال محور إهتمامنا في الفترة القادمة.

بالإضافة إلى ذلك فقد تمكنا من خلق تواصل مثمر، وبناء علاقات جيدة مع الجاليات والإتحادات الجنوبية في ألمانيا، وهولندا، وفي الدول الإسكندنافية، وسويسرا، وبلجيكا، وبولندا، وفرنسا. وحاولنا تقديم الدعم للاجئين الجنوبيين في أوربا.

عام حافل بالنشاط لمكتبنا، ونتطلع بأمل إلى عامٍ قادمٍ أفضل إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *