عام

قطاع المناهج والتوجيه ينظم ورشة فنية للمهارات الأساسية لمدربي العلوم

[su_label type=”info”]سمانيوز / عدن / الإعلام التربوي[/su_label] برعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم ينظم قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن ممثلا بالإدارة العامة للوسائل والتقنيات الورشة الفنية للمها،ات الأساسية لمدربي متخصصي مختبرات العلوم، خلال الفترة ١٣ – ٢١ فبراير.
في البدء تحدث مدير عام الإدارة العامة للوسائل والتقنيات الأستاذ عصام سعدان ان الإدارة العامة بذلت جهودا لإقامة هذه الورشة حتى يستفيظ منها مدربو مختبرات العلوم.. مؤكدا أن الإدارة العامة للوسائل والتقنيات ستقيم دورات اخرى.
ثم تحدث وكيل قطاع التدريب والتأهيل الأستاذ حسين بافخسوس مؤكدا على الأهمية التي تمثلها الورشة .. مبينا أن الوزارة تعول عليكم في النهوض بالمختبرات وان تجعلوا من هذه الورشة واقعا ليستفيد طلابنا منها.
ثم تحدث الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه مرحبا بالحاضرين .. شاكرا لهم حضورهم .. مشددا على العمل على بمهرجات هذه الورشة الفنية لأن المختبرات تعد الميدان التطبيقي لأبنائنا الطلاب فبدونه يظل مهاراتهم محصورة بالحانب النظري فقط .. مشيرا إلى أن قطاع المناهج والتوجيه سعى لرأب الصدع وسد الفوهة التي حدثت لأغلب المختبرات بعد الحرب.
واكد الدكتور صالح ناصر الصوفي أن مادة العلوم تعد من المواد الأساسية خاصة في عصر التطور العلمي .. محذرا ان بعض المختبرات تظل في كراتينها حتى تتلف وهو قصور نحده بعض الأحيان .. متمنيا ان تكون هذا الورشة الفنية حجر الزاوية التي ستبنى عليها مهارات طلابنا في الحانب المختبري.
وأضاف الدكتور صالح ناصر الصوفي ان المدرب الناجح هو من يصنع من مختبره خلية نحل نشطة حيث يكون الطلاب فيها هم الهدف، وايضا المدرب الناجح من يستطيع ان يخلق من بيئته مختبرا.. مختتما واختتم كلمته مشددا على تفعيل المختبرات والوسائل والتقنيات.
حضر الورشة محمد حسين الدباء مدير عام الاعلام التربوي وعوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب عدن وليلى فرحان مديرة ادارة الوسائل والتقنيات بمكتب عدن وسلمى المشجري مديرة ثانوية عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى