الجنوب العربي

الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي تصدر بيانا للحفاظ على المساحات والآثار والمخططات من العابثين..!

[su_label type=”info”] سما نيوز/العاصمة عدن /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
-أن الأهداف العظيمة التي تأسست الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي من أجلها، مرتبطة بحياة ومعاناة وحاضر ومستقبل أبناء قواتنا المسلحة والأمن حقوقيآ ووجوديآ.
-ومنذ التأسيس.. وقيادة الهيئة العسكرية العليا دعت وتدعو وتطالب بإعادة الإعتبار للمؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبيه التي كانت المستهدف الأول من قبل قوئ نظام صنعاء أنتقاماً منها لدورها في الذود عن حياض الجنوب وسيادته؛ والتي لا زالت تلك القوى وأن تغيرت رموزها وشخوصها جزئيإ ،تواصل دسائسها ومؤامراتها وعداءها للجنوب؛ مستهدفة أرضه وخيراته وثرواته وموارده، وللأسف الشديد بمشاركة ومؤازرة قوئ جنوبية في مركز الحكم والقرار.
-وحرصا”من قيادة الهيئة العسكرية العليا على الممتلكات والمقدرات الوطنيه فقد دعت في أغلب البيانات الصادرة عنها الأخوه القاده والضباط والصف والجنود إلى الحفاظ على المساحات العامه والمقرات والمباني المدنية والمتنفسات العامة والمعسكرات والمنشآت العسكرية وحرم المعسكرات وأصول وأملاك القوات المسلحة وحمايتها من العبث والسطو عليها وتمدد البسط أليها والبناء العشوائي فيها.
-وفي هذا الصدد نقول لمن فرطوا ومن بسطوا وعبثوا في مساحات وأصول القوات المسلحة وغيرها..أن أطماعهم الدنيئه ستطالها يد القانون وسيعيدون الحق لأصحابه مكرهين؛ محذرين في الوقت نفسه من أستمرار الاستيلاء على الاراضي والمخططات السكنية المصروفة للعسكريين ، داعين الجهات المختصه صاحبة السلطة والمسئولية والاختصاص الئ تمكين أصحابها الحقيقين منها وفق العقود الرسمية لديهم دون تأخير .

  • وقد دعت قيادة الهيئة العسكرية في وقت مبكر ألئ أهمية وضرورة الحفاظ علئ المساحات والمخططات العامة والآثار التأريخية والمتاحف الوطنية في العاصمة عدن علئ وجه الخصوص ،والتي طالتها أيادي العابثين والفاسدين والمتنفذين والمتربحين؛ خاصة”ذلك العبث والسطو والعنجهية التي مورِست وطالت المساحات العامة والبيضاء والمساحات المخططة للقوات المسلحة والمخططات السكنية الموزعة لمنتسبي القوات المسلحة بعقود رسميه من وزارة الإسكان والتخطيط الحضري ودائرة المساحة العسكرية.

  • وبناءآ علئ ما تقدم..تؤكد قيادة الهيئة العسكرية على ضرورة المعالجة العاجلة لاعمال السطو والاستيلاء والبسط العشوائي علئ المساحات العامة والمخططات السكنية والمقرات والمتنفسات والمعسكرات والمنشآت والمباني العسكرية والمدنية وحماية ما تبقئ منها ووضع الحلول والمعالجات لظاهرة السطو والاستيلاء والبسط العشوائي علئ المدئ القريب والبعيد.

-وننبه ونحذر أولئك الذين يستقون اليوم قدرتهم وأستقوائهم بمنظومات عنف للاستيلاء على الاملاك العامة والمقرات المدنية والعسكرية والمخططات السكنية الموزعة قانونا، من مغبة أفعالهم وأن عليهم إن يفهموا ويدركوا أن ذلك التسيب سيولي وينسدل ستاره وستعاد حتمآ هيبة الدولة الجنوبيه ومكانة قواتها المسلحة والامن وكذا ستعاد هيبة وقوة القانون ونفاذه.
-وفي الختام فإن قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي.. تدعو كافة النقابات المهنية والعمالية ومنظمات المجتمع المدني وأخيار شعبنا الجنوبي إلى خلق ونشر الوعي الوطني في حماية مخططات المدن الحضرية ومكافحة السطو والبناء العشوائي وحتماً ستكون المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية في الصفوف الأولى لوقف العابثين وأستعادة المساحات والاملاك العامة والخاصة وأن تعثر ذلك ظرفيآ؛ لكننا نؤكد أن حسم تلك الامور قادم ووشيك.
 
حفظ الله وطننا الجنوب
ومدنه وعاصمته عدن
من أياد كل عابث وفاسد
 
 
والله الهادي لسواء السبيل
 
 
قيادة الهيئة العسكرية العليا
لجيش والأمن الجنوبي
 
العاصمة عدن
17 نوفمبر 2019م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى