الجنوب العربي

مكتب الــ (UNOPS) ينفذ ورشة توعوية عن مخاطر الألغام ومخلفات الحروب بزنجبار

[su_label type=”info”] سما نيوز/ابين_زنجبار/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين وبالتنسيق مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ومكتب التخطيط والتعاون الدولي م _ أبين وتحت شعار “سلامتك هدفنا” نفذ صباح اليوم مكتب الــ ( UONOPS ) بقاعة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ورشة توعوية عن مخاطر الألغام ومخلفات الحروب شارك فيها مدراء عموم مكاتب وادارات ومدارس ومراكز صحية وعدد من المقاولين من أبناء المحافظة .
وتهدف الورشة أن تثبت للمسؤولين ومكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع والجهات الداعمة والمقاولين من أبناء المنطقة أن مديرية زنجبار منطقة آمنة خالية من الألغام وأن هناك إمكانية لتنفيذ مشاريع تنموية فيها .
وقال مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وضاح احمد حماص أن مكتب الــ UNOPS يقوم بدعم التنفيذ الناجح لمشاريع شركائه في مجال بناء السلام، المجالات الإنسانية والإنمائية ، و يقدم المكتب خدمات إدارة المشاريع والمشتريات والبنية التحتية للحكومات والجهات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة من خلال تركيزه على توفير خدمات إدارة المشاريع والدعم التشغيلي وخدمات الموارد البشرية .
وأكد مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ على ضرورة وضع مصلحة أبين نصب الأعين ، ودعا إلى تكاتف الجميع مع السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية زنجبار والتفاعل مع ما تقتضية المصلحة العامة لزنجبار خاصة وأبين عامة .
وفي تصريح له قال مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس خالد ناصر الحميقاني :” رغم إننا أعطينا في كلمتنا نبذه للاخوة الحاضرين ومن ضمنهم المقاولين حول ان الورشة ستعطيهم تعريف حول كيفية تقديم عطاءاتهم لمشاريع البنك الدولي ، إلّا أن مستشار مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع أحمد الحميري لم يستعرض موضوع تقديم العطاءات الكترونيا للمقاولين او أي تطرق لذلك حتى يستطيع مقاولي ابين من تقديم عطاءاتهم للمشاركة في تنفيذ مشاريع ابين .
واردف الحميقاني قائلًا :” ان هناك آلية ممتازة للمنافسة ولايمكن لأي مقاول ان يظلم لانها بنظام الكتروني تفرز نتائج الفوز بالمشاريع ، و مضيفًا أنه يتوجب عقد ورشة اخرى لإستعراض ذلك وتعريف المقاولين بتلك الآلية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى