2019/03/21 - 2:59ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / آداب و ثقافة / الامانة العامة لإتحاد أدباء وكتاب الجنوب تنظم فعالية ثقافية بمناسبة صدور رواية المدهشة للروائي السلامي

الامانة العامة لإتحاد أدباء وكتاب الجنوب تنظم فعالية ثقافية بمناسبة صدور رواية المدهشة للروائي السلامي

سما نيوز/ عدن/ خاص

نظمت الأمانة العامة لإتحاد أدباء وكتاب الجنوب صباح اليوم الثلاثاء في قاعة سعيد النوبان بكلية التربية في العاصمة عدن فعالية إحتفائة و ثقافية بمناسبه صدور رواية ( المدهشة ) للروائي د.محمد مسعد السلامي .

وفي مستهل الفعالية اشاد الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس إتحاد أدباء و كتاب الجنوب بالعمل الروائي الكبير للكاتب د.محمد مسعد السلامي الذي اعتدنا منه الكثير من الأعمال المتألقة في سماء الجنوب .

وعبر الجنيد عن سعادته بعودة الحضور الجماهيري بمختلف تنوعاته في قاعة كلية التربية التي كانت ولا تزال هي مبنع العديد من المبدعين في مجال الكتابه و الشعر فقد تخرج منها الكثير من الكتاب الكبار على مستوى الجنوب .

من جانبه اكد الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس الدائرة الثقافية والنشر في الأمانة العامة لاتحاد وكتاب الجنوب ان الكاتب قد اتحفنا في الاونه الأخيره بالعديد من الروايات واخرها المدهشة.

ووصف الدباني رواية المدهشة بأنها عبارة عن رحلة الى العالم الاخر التي تمر بالعديد من المراحل التي يعيشها الإنسان للوصول الى الجنه فمزجت بين الواقع الدنيوي و الاخروي بنوع من الرمزية .

واضاف الدباني ان الكاتب حاول الاقتراب من واقعنا المزري و البحث عن قيم جديدة والسعي نحو الطريق الذي يوصله للجنة وتجنب الطريق الذي يؤدي به للنار .

بدوره شكر الدكتور محمد مسعد السلامي إتحاد أدباء وكتاب الجنوب رئاسة وأمانة عامه و اعضاء على هذه الإعداد المتميز للفعالية الذي اثلج الصدور .

واشار السلامي بانه عاش هذه الرواية بكل مشاعرة فحاول الكتابة للمستقبل هروباً من عالم الزيف و الفساد لانه الى الان لم نجد المخلص ، مؤكد انه قد في شكل سريع بمدة استغرقت 33 يوم .

هذا وقد القيت العديد من المداخلات لعدد من النقاد في الدراسات السردية اعطوا من خلالها خلاصه رئيهم النقدي في هذه الرواية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *