أخبار دولية

أمريكا تضغط على أوروبا لاستعادة "دواعشها"

[su_label type=”info”]سما نيوز / عواصم / متابعات[/su_label] أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أن بلاده سوف تواصل الضغط على حلفائها الأوروبيين لتستعيد تلك الدول مقاتلي داعش، الذين يتم احتجازهم وهم في سوريا في حال إطلاق سراحهم.
وبسؤاله في برنامج “واجه الأمة” الذي تذيعه شبكة “سي.بي.إس” الأمريكية عما إذا كانت الولايات المتحدة ستحاكم مقاتلي داعش المحتجزين، قال بولتون: “هذا أمر ممكن، لكننا لسنا حريصين ببساطة على تحمل هذه المسؤولية، نعتقد أن الآخرين لديهم مسؤولية أيضاً، وهذا هو النهج الذي نتبعه.
وأضاف، في التصريحات التي أوردتها وكالة “بلومبرغ” للأنباء، أن الولايات المتحدة تسعى نحو إبرام اتفاق حول وضع المنطقة ويرجع ذلك جزئياً للاحتفاظ بالمحتجزين في شمال شرقي سوريا “في المستقبل المنظور”.
وما يزال مصير ما يتراوح بين 800 إلى 1000 من المقاتلين الذين تحتجزهم، الميليشيات الكردية في شمال شرق سوريا، نقطة مطروحة للنقاش منذ أن نشر الرئيس دونالد ترامب تغريدة في فبراير(شباط) قال فيها إنه “يتعين على المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى أن “تستعيد أكثر من 800 من مقاتلي داعش “أو “سوف نضطر إلى إطلاق سراحهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى