أخبار عربية

مجلس الأمن يعترف بفشل جريفيث في تنفيذ اتفاق الحديدة

[su_label type=”info”] سما نيوز / متابعات[/su_label][su_spacer size=”10″] قال أعضاء مجلس الأمن أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث أفاد بعدم إحراز تقدم على صعيد إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، بحسب ما نص اتفاق ستوكهولم الذى عقد في ديسمبر الماضي.
 
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي فرانسوا ديلاتر رئيس المجلس الحالى، وفقا لقناة «العربية» للصحفيين بعد اجتماع مغلق مساء أمس الأربعاء إن تقرير جريفيث «ليس جيدا».
 
وبدوره قال مارك بيكستين دى بوتسفيرفي، سفير بلجيكا لدى الأمم المتحدة :«في هذه اللحظة لم يتم احراز تقدم لذا ربما يتعين على المجلس القيام بشيء ما».
 
وأعلنت كارين بيرس، سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، أن أعضاء المجلس لطالما ذكروا أن الاتفاق الذى تم التوصل إليه في ستوكهولم «هش- وهذا دليل على أنه هش»، لكنها أضافت «إلا أنه لا يمكنني القول إنه أكثر اضطرابا مما كنا نتوقع».
 
يذكر أن رئيس بعثة المراقبة الأممية ولجنة إعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال مايكل لوليسجارد، كان قد أبلغ فى وقت سابق فريق الحكومة اليمنية  في اللجنة عدم موافقة ميليشيا الحوثي على تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة بموجب اتفاق السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى