طب و صحة

محافظ أبين يناقش تدخلات المؤسسة الطبية الميدانية

[su_label type=”info”]سمانيوز/ ابين/ خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومعه الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين الأخ مهدي الحامد برئيس المؤسسة الطبية الميدانية د. مهيب عباد ومديرة المشاريع والبرامج بالمؤسسة الاستاذة تمنى عبيد لمناقشة عدد من التدخلات والمشاريع التي ستنفذها المؤسسة وتحديد المديريات المستهدفة وفقًا للإحتياج المطلوب للتدخل .
كما تم استعراض تدخلات المؤسسة في مشروعين ، مشروع ممول من منظمة الفاو لدعم الصيادين ، حيث يستهدف المشروع 4410 صياد بمديريتي زنجبار و خنفر ، بالإضافة إلى مشروع ممول من قبل مجتمعات عالمية ويهدف المشروع حشد المجتمعات في مديريتي جيشان والمحفد ويعمل على تنظيم المجتمعات بتكوين لجان مجتمعية تختص برفع إحتياجات المديريتين لتحديد نوع التدخلات التي ستقوم بها المؤسسة الطبية الميدانية..
وأشار محافظ أبين خلال اللقاء إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على مشاريع الخدمات الرئيسية ، لافتًا بأن المحافظة تعرضت لتدمير ممنهج لجميع القطاعات ومنشآتها في مديرياتها المترامية الأطراف .
وأكد أنه بجهود مضنية تم تحقيق الأمن والإستقرار بالمحافظة ، مشددًا على أنه يتوجب التركيز على ” الأساس ” وهو التعليمية وكيفية بناء جيل خالٍ من التمويه الفكري لتنمية الأذهان وصافئها وخلق فرص عمل للأجيال .
وفي الجانب الصحي ، لفت محافظ أبين بأن مديرية جيشان تحتاج إلى التدخل في القطاع الصحي واحتاجها إلى مراكز ووحدات صحية وعيادات متنقلة وكادر طبي متخصص ترقى بالإهتمام للوضع الطبي المتعلق بعلاج المرأة من الإلتهابات والأوبئة الشائعة التي تتعرض لها .
حضر اللقاء وكيل محافظة أبين العميد محمد الجحما ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي أحمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الصحة د. جمال امذيب ومدير عام مديرية الوضيع الاخ ناصر احمد صالح امثني ومدير مكتب المحافظ د. فيصل الدابية ومدير عام السكرتارية سليمان الوكود ومنسق المؤسسة بمحافظة أبين الاستاذ احمد حيدان والأخ علي عبدالكريم المدير الإداري للمؤسسة .
محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى