الجنوب العربي

السقاف يدشن الورشة التدريبية للوسطاء المحليين بمديرية تبن م/لحج

[su_label type=”info”] سما نيوز/لحج_تبن/عهد الخريسان/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] دشن مدير مديرية تبن محسن السقاف ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق وضمن برنامج المجتمعات التعاونية اليوم الورشة التدريبية حول بناء السلام وحل النزاعات للوسطاء المحليين والتي ستستمر لمدة 5 ايام والمقامة في قاعة مكتب الزراعة في مديرية تبن محافظة لحج.
حيث تهتم الورشة التدريبية بمفاهيم حل النزاعات وكيفية مسح النزاعات المجتمعية في المناطق المستهدفة في مديرية تبن متمثلة في منطقة صبر ومنطقة الوهط.
وبحضور ممثلي المنظمات المنفذة عبر مدير عام مديرية تبن محسن السقاف عن شكره الجزيل لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وأهمية مشروعها في المنطقة لما لها دور في معالجة الكثير من المشاكل المجتمعية والتي تعمل بشكل رئيسي في ملامسة القضايا المجتمعية والحد من النزاعات بين أوساط المواطنين داخل المديرية.
والقى ضابط المشروع محمد البكري في منظمة البحث عن ارضية مشاركة كلمة شكر عبر في مستهلها للحاضرين على حسن تفاعلهم واستجابتهم لورشة العمل.
متطرقا إلى الأهمية الكبرى للمشروع وكيفية تم اختيار الوسطاء وفق معايير محددة اتسمت بالشفافيه وهدا يعتبر جزء مهم من اهداف المشروع و نشر الوعي وتخفيف المشاكل وإبراز الحلول بالمجتمع.
مشددآ على أهمية دور السلطة المحلية في هذا المشروع، مستعرضا أهداف منظمة البحث عن أرضية مشتركة والتي ستطلق مبادرة لإعادة الثقة بين المجتمعات المحلية وهياكل الحكم من خلال عملية حوار شاملة مما يطور بناء المجتمعات المحلية التعاونية.
مشيرا إلى أن موسسة بصمة للتنمية والحقوق الشريك المحلي في تنفيذ المشروع.
حضر التدشين الامين العام محسن الكيله، الاستاذة بلقيس الشرعبي منسقة المنظمات في السلطة المحلية وممثل الشريك المحلي للمنظمة في محافظة لحج مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق الاخ عمرو العولقي.
الجذير بالذكر ان هذع الدورة تعتبر الدورة الثانية ضمن المشروع في المديرية، حيث نفذت المنظمة في اواخر شهر يناير دورة تدريبية لاعضاء المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية حول الحكم الرشيد المتجاوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى