2019/04/24 - 12:49ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / من الكويت.. بومبيو : نسعى لمواجهة الإرهاب وإيران

من الكويت.. بومبيو : نسعى لمواجهة الإرهاب وإيران

سما نيوز / وكالات
قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن سياسة واشنطن في الشرق الأوسط ثابتة ولا تغيير، مؤكدا أنها تسعي لتحقيق السلام ومواجهة تهديدات القاعدة وداعش وإيران.

وثمّن بومبيو، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، في الكويت الأربعاء، دور الوساطة الكويتية في عدد من قضايا المنطقة، مشدداً على أنه لا تغيير في السياسة الأميركية تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما لفت إلى أن الأزمة الخليجية لا تصب في مصلحة المنطقة والعالم، قائلاً: «نسعى إلى إيجاد حل للأزمة الخليجية ورأب الصدع».

وأكد بومبيو، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن الولايات المتحدة متلزمة بأمن الكويت، مشيرا إلى أنها تشجع الحكومة العراقية على تعزيز علاقاتها معها.

ووزير الخارجية الأمريكي إن «الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت، وأشيد بدور أميرها في محاولة حل الأزمة الخليجية»، مؤكداً «ننسق مع الكويت في مجلس الأمن بشأن عدد من القضايا الدولية».

من جانبه وزير الخارجية صباح الخالد إن هناك علاقات استراتيجية تربطنا مع الولايات المتحدة، كما نشيد بالموقف الأمريكي الصلب في الدفاع عن أمن الخليج، مضيفاً «شددنا على ضرورة التوصل لحل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات السياسية».

وكان وصل إلى الكويت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الثلاثاء، والتقى سمو الأمير، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم الأربعاء. وقبيل وصول الوزير الأمريكي إلى الكويت، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، عن توقيع سبع اتفاقيات في المجال الأمني والدفاعي والجمركي مع الولايات المتحدة خلال زيارة بومبيو إلى البلاد.

وأعلنت الخارجية الأمريكية أن بومبيو بدأ الثلاثاء جولة إلى الشرق الأوسط تشمل الكويت، ولبنان، وإسرائيل، وتستغرق خمسة أيام.

كما ذكرت في بيان بمناسبة جولة بومبيو إلى الشرق الأوسط، أن الكويت صديق قديم وشريك حيوي يساعد في تعزيز المصالح الأمريكية الرئيسية في المنطقة بما في ذلك الدفاع ومكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *