أخبار عربية

هكذا كافئ الحوثيين خائن حجور

[su_label type=”info”] سما نيوز / العربية اليمنية /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] كافأت مليشيات الحوثي شيخاً قبلياً ساهم، إلى حد كبير، في سقوط منطقة حجور وانهيار الانتفاضة المسلحة التي استمرت طيلة شهرين وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية.
‏وأظهرت لقطات مصورة للمدعو محمد صالح الزعكري، وهو يؤدي اليمين الدستورية أمام ما يسمى رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، في العاصمة اليمنية صنعاء، كعضو في مجلس الشورى التابع للمليشيات.
وتلقي قبائل حجور باللوم على صالح الزعكري وتتهمه بمساعدة مليشيات الحوثي في إخماد انتفاضة قبائل حجور كشر بمحافظة حجة.
‏وكانت مصادر محلية أكدت أن محمد صالح الزعكري ونجله عبدالعزيز المعين من قبل الحوثيين مديراً لأمن كشر سلما مركز المديرية بما فيه إدارة الأمن للمليشيات في 10 من مارس الجاري ما مكن المليشيات من الالتفاف على قبائل حجور التي كانت تقاتل على جبل طلان للحيلولة دون تقدم المليشيات القادمة من العبيسة شرق المديرية باتجاه المركز.
وأضافت المصادر أن خيانة محمد الزعكري أسهمت في انهيار الجبهة الغربية لحجور والتي أعقبتها ارتكاب المليشيات لجرائم بحق سكان القرى في المنطقة.
وقال نجل شقيق قائد مقاومة حجور الشيخ أبومسلم الزعكري، في وقت سابق إن “العميل الخائن محمد صالح الزعكري هو الذي تسبب لما حدث لحجور، وهو جزء من المؤامرة على أبناء منطقة حجور، وقد فر هارباً إلى صنعاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى