الجنوب العربي

منظمة سما توجه نداء لأئمة وخطباء الضالع ومكتب الأوقاف يستجيب

[su_label type=”info”]سمانيوز/ الضالع / خاص[/su_label] استجابة للدعوة التي اطلقتها منظمة سما للتنمية والإرشاد في محافظة الضالع، أصدر مكتب الأوقاف في المحافظة تعميماً لإئمة وخطباء المساجد طالبهم فيها بتخصيص خطبتي الجمعة 22 مارس 2019 لتناول موضوع المخدرات وأضرارها وتأصيلها تأصيلياً شرعياً وتفعيل الدور الديني في مكافحة المخدرات.
وكانت منظمة سما للتنمية والإرشاد في محافظة الضالع قد وجهت نداءً إلى أئمة وخطباء المساجد طالبتهم فيها بتناول موضوع المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع وفيما يلي تنشر “سما نيوز” نص النداء الصادر عن المنظمة..
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة خطباء وأئمة مساجد الضالع بعد التحية.
لا شك أننا جميعاً في هذه الأيام نعاني من مشكلة كارثية على المجتمع ، تسببت في إرهاق الكثير من الأنفس البريئة ألا وهي مشكلة انتشار المخدرات بمختلف أنواعها ومسمياتها ، والتي حرمها الاسلام وشدد على تحريمها كثيراً لما لها من أثر كبير في إفساد المجتمع ، وانحراف القيم والأخلاق .
فالقتل والزناء والاغتصاب والتعدي على المحرمات ، وكل مايستطيع فعله المتعاطي لهذه الآفة تصبح جميعها متوقعه من اي شخص يتناول المخدرات ، وما الوقائع التي نسمعها ونقرأها كل يوم هنا وهناك الا نتيجة تعاطي الكثيرين لهذه الآفة ، ولهذه الأسباب سعت منظمة سما للتنمية والإرشاد الى عمل حملة توعوية للتحذير من هذه الآفة بعد غياب دور الجهات المسؤولة في المجتمع . فمن واجبنا جميعاً وبالذات كخطباء وأئمة الى الوعظ والارشاد الديني للتحذير من هذه الآفة.
لذا تدعوكم منظمة سما للتنمية والإرشاد في الضالع الى التركيز في خطبة يوم غدا الجمعة وفي المحاضرات الدينية في جميع مساجد قرى مديريات المحافطة على موضوع المخدرات والكوارث التي تتسبب بها على الفرد والمجتمع ، وذلك من منظور ديني كي نتمكن جميعاً من نبذ هذه الضاهرة الخبيثة .
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
أخوكم / مطلق المعكر رئيس منظمة سما للتنمية والإرشاد م/ الضالع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى