2017/12/17 - 5:28ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / السلطة المحلية بمديرية المكلا تشكّل لجنة لحل ومتابعة قضايا السطو على أراضي المصالح العامة

السلطة المحلية بمديرية المكلا تشكّل لجنة لحل ومتابعة قضايا السطو على أراضي المصالح العامة

سما نيوز(حضرموت_المكلا)

عقد اجتماع بمكتب السلطة المحلية بمديرية المكلا برئاسة الدكتور عبدالباقي الحوثري المدير العام للمديرية لمناقشة قضايا السطو على أراضي المصالح العامة وأراضي المواطنين بالمديرية بحضور مدير المساحة والشؤون الفنية لأراضي وعقار الدولة بالمحافظة المهندس زاهر السكوتي.

وقد استعرض الحوثري في الاجتماع مجمل أهم القضايا التي تم عليها عملية السطو من قبل بعض المخالفين خلال الفترة الماضية والحالية لأراضي المصالح العامة للدولة والخاصة لمكتب التربية والتعليم وبعض المكاتب التنفيذية ومنها الأوقاف والتعليم الفني وغيرها من الدوائر الحكومي وبعض قضايا المواطنين، وكذلك أوضح لأهمية النظر في طلبات المواطنين المتقدمة من قبلهم في إدخال عدادات الكهرباء والمياه واستكمالها في أسرع وقت ممكن، مشدداً على النظر في قضايا المواطنين واستكمالها.

من ناحيته أكد مدير المساحة والشؤون الفنية لأراضي وعقار الدولة زاهر السكوتي أنه سيتم تحديد كافة القضايا التي تمت عليها السطو في كل المخططات واستعراضها للجنة المشكلة للقيام بكافة الاجراءات القانونية الحازمة بقرارات السلطة والمحاكم والأمن، مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لتحقيق المصلحة العامة والحفاظ على أراضي ومصالح مؤسسات الدولة والمواطنين.

بدورة شدد مدير أمن مديرية المكلا العقيد جمال بن عون بأن الأجهزة الأمنية بالمديرية ستكون مساندة للجنة والسلطة ضد المخالفين والمتلاعبين بالمصالح العامة، وستقوم بكافة الاجراءات الأمنية للحفاظ على المواطنين ومصالح الدولة.

وقد أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عبود بن عبود الشيخ مجمل القضايا والمشاكل التي أقدم عليها بعض المخالفين للسطو على أراضي مكتب التربية بالمكلا، مشيداً بدور السلطة المحلية بمساندة المكتب لحل تلك القضايا والاشكالات.

وقد أوضح المهندس عادل الغريب مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية تقرير مفصل عن الأعمال المنجزة في إزالة بعض مواقع سطو المخالفين على أراضي الدولة، مستعرضاً تقريراً شاملاً عن دور المكتب في إلزام المخالفين للبناء العشوائي.

وقد خرج الاجتماع بتشكيل لجنة متكاملة للاطلاع على كافة قضايا ومشاكل العقار ووضع كافة الحلول الممكنة التي تحافظ على المصالح العامة، حيث شكلت اللجنة برئاسة مدير عام مديرية المكلا وعضوية مدير عام المساحة لأراضي وعقار الدولة ومدير أمن المديرية ومدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية وعلى أن تمارس اللجنة دورها في أقرب وقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *