2019/04/24 - 12:50ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / طب و صحة / بمناسبة اليوم العالمي للصحة وتحت شعار “التغطية الصحية الشاملة للجميع ” تنظم منظمة رعاية الاطفال حفل ثقافي تربوي في مدرسة البيطرة لحج .

بمناسبة اليوم العالمي للصحة وتحت شعار “التغطية الصحية الشاملة للجميع ” تنظم منظمة رعاية الاطفال حفل ثقافي تربوي في مدرسة البيطرة لحج .

سما نيوز /لحج/ تبن/ حكيم علوي الشبحي

نظمت صباح اليوم الأحد منظمة رعاية الاطفال بالتعاون مع ادارة المدرسة حفل ثقافي تربوي فرائحي بهيج بمناسبة اليوم العالمي للصحة تحت شعار التغطية الصحية الشاملة للجميع في كل مكان .

كان هذا بحضور مدير عام المديرية الاب الفاضل الأستاذ / محسن جعفر السقاف
ومدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/ محفوظ الكيلة ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور / طرزان العطيفي
والاستاذ مختار السقاف مدير التعليم المجتمعي في مكتب التربية لحج
والاستاذ مقبل السلامي مدير إدارة شؤون المعلمين بمكتب المحافظة
الأستاذ فهد الصافي إعلامي في المحافظة والاستاذ فوزي سعيد رئيس قسم التدريب والتأهيل في المديرية .
كما كان من الحضور فريق من منظمة رعاية الاطفال برئاسة الاستاذة وئام مسؤلة الحشد المجتمعي في المنظمة وايضا مندوب النازحين في القرية
ورئيس وأعضاء مجلس التعاون والمشايخ والعقال ومجلس الآباء .

حيث تخللت فقرات الحفل عدد من الأناشيد الاستعراضية الرائعة والمحادثات الحوارية عن الصحة باللغة الانجليزية والمسرحيات المعبرة والرقص الشعبي الأصيل أحياها براعم من طلاب وطالبات المدرسة
والتي أتحفت عروضهم الجميلة الحاضرين و نالت إعجابهم و استحسانهم .

و خلال هذا الحفل الإبتهاجي الفرائحي المهيب المفعم بروح الحيوية و النشاط الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم و الحديث النبوي الشريف .
رحبت مديرة المدرسة الاستاذة / حميدة العراشة بالحاضرين ترحيبٱ حارٱ كلا باسمه وصفته على تشريفهم لهم بالحضور و المشاركة في احياء الاحتفال باليوم العالمي للصحة الذي يقام في السابع من أبريل من كل عام ، ثم قدمت شكرها إلى منظمة رعاية الاطفال التي اولت جل الاهتمام والدعم والعناية للمدرسة خاصة في الجانب التعليمي والصحة والتغذية المدرسية وكررت شكرها لمجلس الآباء والمعلمين وكل من ساهم في الترتيب والتجهيز لإنجاح هذا الاحتفال .

ثم اعقبتها كلمة مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الأستاذ محفوظ الكيلة الذي بدوره أشاد بكل الجهود الذي بذلت من قبل المدرسة والطلاب في سبيل أحياء هذا الحفل
ثم أثنى على الدور الكبير الذي تقوم به منظمة رعاية الاطفال على مستوى مديرية تبن المتمثل بدعم التعليم من خلال برامج الدعم النفسي والتغذية والصحة المدرسية وبناء الفصول الدراسية

و بدورها ممثلة منظمة رعاية الاطفال الأستاذة/ رابعة الفضلي ألقت كلمة رحبت في مستهلها بالحاضرين ثم أعطت شرح عن الصحة وأهميتها في المدرسة والمجتمع بشكل عام وحددت المخاطر التي تهدد الجميع عند تدني مستوى الوعي الصحي لديهم .

مدير عام مديرية تبن في كلمته قال نحن فخورين ان نحضر لاحياء مثل هذة المناسبة وخاصة بين اهلنا في قرية البيطرة فهي المنطقة المشهود لها بالتعاون وتسهيل كل الأعمال التي تقوم بها المنظمات .
ثم تطرق إلى أهمية هذة المناسبة التي يحتفل بها العالم سنويا وأكد بان المجتمع لا يمكن ينهض اذا لم يوجد الوعي الصحي “فالعقل السليم بالجسم السليم ”
ثم أردف بحديثه قائلا : نشكر كل المنظمات التي تدخلت على مستوى مديرية تبن ، ومنظمة رعاية الاطفال هي أحد هذة المنظمات التي لها بصمات عديدة في المديرية وانجازات ملموسة وتستحق كل الثنى والتقدير .
ثم دعاء المنظمات إلى مزيدا من التدخل لان المديرية قد تعرضت للتخريب والدمار اثناء الحرب .

إلى ذلك بدأت الفقرات الفنية بانشودة ترحيبية اطربت مسامع الحاضرين أداها عدد من زهرات الصف الأول وتواصلت عدد من الأناشيد التي تحمل معاني وعناوين رائعة .
ثم مسرحيات معبرة عن مكنون هذة المناسبة احداها تحمل عنوان ” صحتك في غذائك ”
وكان للطلاب النازحين وجودا ولمسات فنية برغم مأسي التشريد والنزوح فقد كانت فقرتهم استحضار الرقص اللحجي بابداعات تهامية اسعدوا بها الجميع وأشعلوا قاعة الحفل بالتسفيق ونالوا الاعجاب والاستحسان .

مسك الختام كان التكريم
حيث قام ممثلي منظمة رعاية الاطفال ومدير إدارة التربية بالمديرية ومدير مكتب الصحة
ومدير التعليم المجتمعي في مكتب التربية لحج
ومدير إدارة شؤون المعلمين بمكتب المحافظة
بتسليم الدرع والشهادة التقديرية لمديرة المدرسة الاستاذة العراشة والمقدمة من منظمة رعاية الاطفال وذلك على حسن تعاون إدارة المدرسة وتسهيل عمل المنظمة ونجاح الحفل بمناسبة اليوم العالمي للصحة .
انتهى الحفل ولكنه استمر الفرح والسرور .

وفي سياق متصل تزامن مع عودة محافظ محافظة لحج قام أهالي قرية البيطرة برفع لافته تحمل صورته وكلمات ترحيبيه بعودته إلى المحافظة بعد ان تماثل للشفاء من إصابته في الحادث الاخير الذي استهدف منصة العند من قبل مليشيات الحوثي اثنا عملية تدشين العام التدريبي للجيش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *