2019/09/18 - 6:34ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / التصعيد ضد #إيران.. واشنطن تحذر من الطيران فوق #الخليج

التصعيد ضد #إيران.. واشنطن تحذر من الطيران فوق #الخليج

سما نيوز / متابعات
ذكرت تقارير إعلامية، أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهت تحذيرات لشركات الطيران بعدم الطيران فوق الخليج، حتى لا تتعرض الطائرات لخطأ في التعرف على هويتها، في ظل التوتر العسكري الذي تشهده المنطقة.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” ان إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية سلمت الدبلوماسيين الأمريكيين في الكويت، والإمارات، بيانا تحذيريا حذرت فيه شركات الطيران من زيادة المخاطر خلال رحلاتها فوق الخليج العربي، وخليج عمان.

وأكدت ضرورة أن تكون جميع الطائرات الموجودة في أجواء المنطقة على دراية بشأن “تكثيف الأنشطة العسكرية وتصعيد التوتر السياسي”. وينص البيان على أن هذه الظروف تشكل خطر “سوء التقدير والتعرف الخاطئ” على الطائرات خلال تحليقها في أجواء المنطقة، محذرا أيضا من إمكانية أن تواجه تلك الطائرات مشاكل في عمل أجهزة الملاحة والاتصالات “دون إبلاغ مسبق تقريبا أو دونه إطلاقا”.

وتخشى الولايات المتحدة الأمريكية تكرار الحادثة المأساوية التي وقعت قبل 30 عاما في الخليج، حينما أسقطت سفينة حربية أمريكية بالخطأ طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة “إيران آير” بسبب اعتقادها الخاطئ بأنها مقاتلة “إف-14″، ما أودى بأرواح جميع الأشخاص الـ290 الذين كانوا على متن الطائرة”.

وفي سياق آخر، أجلت شركة النفط الأمريكية “إكسون موبيل” موظفيها من حقل “القرنة” النفطي في البصرة جنوبي العراق، مشيرة إلى أنه يجري نقلهم إلى دبي.

وتشهد المنطقة توترا عسكريا ملحوظا بين امريكا وإيران، على خلفية العقوبات الاقتصادية الأمريكية على طهران.

ووافقت دول الخليج بالأمس على إعادة انتشار القوات الأمريكية في الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *