2019/09/18 - 5:58ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / وفيات وتعازي / أدباء الجنوب ينعون الشاعر الكبير “فريد بركات”

أدباء الجنوب ينعون الشاعر الكبير “فريد بركات”

سما نيوز/العاصمة عدن /خاص

تنعي الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب رحيل الشاعر والناقد و الأديب الكبير الأستاذ فريد بركات الذي وافته المنية مساء يوم السبت تاريخ 13 رمضان الموافق 18 مايو 2019م.

 

ولد الفقيد عام 1946م وكان الفقيد الراحل واحدا من رعيل المؤسسين لاتحاد الأدباء والكتاب في مطلع السبعينات من القرن المنصرم وشغل فيه مناصب عدة منها الأمين الثقافي للاتحاد وعضو أمانته العامة ومجلسه التنفيذي وكان رحمه الله عضوا مؤسسا في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في نوفمبر من العام المنصرم.

 

إلى ذلك شغل الراحل الكبير مناصب كثيرة إذ كان وكيلا لوزارة الثقافة في دولة الجنوب ورئيسا لتحرير مجلة قضايا العصر المجلة الفكرية للحزب الاشتراكي اليمني.

 

كان فريد بركات واحدا من أهم كتاب الأغنية العدنية خاصة فقد غنى له عديد فنانين منهم الموسيقار أحمد بن أحمد قاسم والفنانة القديرة فتحية الصغيرة والفنان الكبير محمد عبده زيدي وآخرون.

الراحل فريد بركات كان أول رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة عام 1970م انهى -رحمه الله- في عدن مراحل دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية ثم ابتعث الى مصر الشقيقة وهناك أكمل مرحلة البكالوريوس في الآداب في جامعة القاهرة.

 

شغل بعد عام 1990م منصب نائب وزير الثقافة حتى عام 1994م ثم أقصي من منصبه بعد حرب احتلال الجنوب سيئة الذكر مثله مثل آلاف الكوادر والكفاءات الجنوبية.

 

وبهذا تتقدم الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بخالص التعازي إلى أسرة الفقيد وذويه ومحبيه مبتهلين إلى المولى أن يرحمه ويغفر له في هذه الأيام المباركة ويسكنه فسيح الجنان.

 

أنا لله وإنا إليه راجعون .

 

الأمانة العامة

عدن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *