2019/06/24 - 10:17م
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / منظمة الصحة العالمية .. ومحاليلها المغشوشة

منظمة الصحة العالمية .. ومحاليلها المغشوشة

أحمد سعيد كرامة

كاتب جنوبي بارز

 

وقع الشعب اليمني شمالا وجنوبا في مصيدة الأزمات والكوارث وتجار الحروب , بينما الساسة والزعماء والرؤساء والقادة وأسرهم بعيدون كل البعد عن سالفة الذكر , الشعب وحده من يتجرع مرارة الألم والمرض والفقر ويدفع الثمن .

 

لم يكتفي العالم بالنظر إلينا وإلى معاناتنا وجوعنا ومرضنا , بل نشاهده اليوم يشارك في قتلنا من خلال إحدى منظمات الأمم المتحدة وهي منظمة الصحة العالمية التي قامت بإستيراد محاليل وأدوية لوزارة الصحة لمرضى الفشل الكلوي من جمهورية الهند مخالفة للمواصفات والمقاييس والجودة .

 

هذا الصنف المرفوض السيكلوسبورين ( صنع في الهند ) له ثلاثة batch number

يعني ثلاث تشغيلات مختلفة وكل التشغيلات غير مطابقة , منظمة الصحة جلبت هذا الدواء وعندما تم فحصه من قبل المختصين في الهيئة العليا للادوية اتضح انه غير مطابق للمواصفات , وأرسلت عينة الى القاهرة واتضح انه غير مطابق , وتم سحبه وحضره من قبل الهيئة العليا للادوية .

 

هذه مناشدة من مرضى الفشل الكلوي :

 

نحن زارعي الكلى نناشدكم إنقاذنا من عدم توفر علاجات السيكلوسبورين منذ شهرين حتى الان , ونحن في صحة غير جيدة وقد ارتفعت السموم لدينا نتيجه لعدم تناولنا العلاج , وأيضا علاج البرجراف لايوجد وقد خلص قبل اسبوع .

 

لهذا تكرموا مشكورين بمساعدتنا في إبلاغ الجهات المختصة .. تقبلوا فائق الاحترام والتقدير .. جمعية الرحمة لزارعي الكلى والفشل الكلوي محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها .

 

علما بأن معظم أنشطة ومشاريع المنظمات الدولية ممولة من السعودية والإمارات , وكان أخرها التوقيع قبل عدة أيام بين السعودية والإمارات وبين اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية بتمويل أنشطتها باليمن بمبلغ 60 مليون دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *