2019/06/24 - 10:23م
أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء جنوبية / لهذه الاسباب ستطول الحرب باليمن لسنوات :

لهذه الاسباب ستطول الحرب باليمن لسنوات :

كتب / فيصل السعيدي

دول التحالف تعمل بكل ثقلها من اجل استعادة الشرعية الى صنعاء ، والشرعية تعمل بشتى الطريق والوسائل من اجل استعادة عدن والجنوب ، قبل ان تفكر بالعودة الى صنعاء ، والمليشيات الحوثية الانقلابية هي الاخرى قررت العودة باتحاه الجنوب ، بعد تأمين الحديدة باشراف دولي ، وتامين جبهة مارب صرواح ، الاخوان من الرضاعه .
الكل يريد تحرير عدن المحرره ، كلا على طريقته وبحسب هواه ورغبته .
وكما يبدو ان طرفي الحرب الشرعي والانقلابي ، متفقان على الحرب الاستنزافيه لاموال التحالف ورجال الجنوب ، لان مشكلتهم الحقيقية تكمن في استعادة الجنوب الى باب اليمن ، اما بالنسبه للحكم في صنعاء سيتفقون عليه بدون وساطات دولية او حروب طالما صنعاء في ابادي أمينة .

ولهذه الاسباب ستطول الحرب لسنوات قادمة .

فيصل السعيدي
25 مايو 2019م

تعليق واحد

  1. تعقيب من وجهة نظري أن الحرب على الجنوب مستمرة حتى من قبل 1990م ولاكن متفآوته إشتدت بعد 1994م والتي وحتى هذه اللحظة تسفك دمآ شعبنآ الجنوبي وعلى طريقتهم وكآنت بطرق ثلآث:
    1- القتل المباشر إغتيالآت ومعارك بأسلحة وجيوش
    2-التسريح من الأعمآل في عمر مبكر
    3-نهب ألأرض والثروة وحتى بحارهآ لم تسلم
    خمسة وعشرون عام ونحن نحشوأ عقول النآس بلوحدة مثل حبات الدوأ يوميآ . بينمآ الجانب الآخر 25 سنة من التآمر وتهيئة جيشة وقبائلة للحرب على الجنوب .ولاكن كآن غير قادر على الموآجهة قبل الوحدة .
    بأسلوب آخر دخل الوحدة لينفذ الهدف الذي ضل ينتظرة سآعدتة في ذلك جملة من الضروف بعد الوحدة شعر بعدهآ أنه إستعد للمبآرزة فحشد 45 الف من المقاتلين ألأفغآن العرب ,وماتبقى من, من غادرو الجنوب بعد الصراعات الدآمية في الجنوب وقبائلة وجيشة المهلهل والذي قالي أحد قادتة لم أقاتل ضد الجنوب عدأ هذه الحرب .قبل الحرب حرم الجيش الجنوبي من الرواتب ستة أشهر وخاصة العند لأن المرتبآت من صتعآء وزير الخزانة عفآشي ألأسلحة في الجنوب أهملت ولم تتم الصيانة الدورية المعتآدة كآنت مصندقة للصيآنه في روسيآ والقيآدة والمآلية في صنعآ لم توآفق على إرسالها للصيآنه وأذكر منهآ الطيرآن بكل أنوآعة والسبب ألأخطآء كل قطع غيآر الطائرآت إرسل الى المخآزن في صنعاء وعند إحتيآجك لتآئر طآئرة تعمل طلب حتى وهوآ كان في مخازنك بعدهآ يجي من صنعآء ولاكن بعد شهر وهكذا أصبحت مربوط بسلآسلهم التي كنت مغيب عنهآ .
    الشرح طويل ولاكن هذه نقاط من كتب يجب على الجميع كتىبتهآ والأحتفآض فيهآ للمستقبل وللتآريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *