اقتصادمنوعات

مالك متاجر زارا يقوم بشراء ناطحة سحاب بنصف مليار دولار

مدريد (رويترز) – قال مصدر إن أمانسيو أورتيجا أغنى أغنياء أوروبا ومؤسس مجموعة (إنديتيكس) للأزياء ومالك سلسلة متاجر زارا اشترى إحدى أشهر ناطحات السحاب في مدريد بسعر 490 مليون يورو (551 مليون دولار) من خلال ذراع الاستثمار العقاري التابعة له.
ويمثل شراء ناطحة السحاب خطوة أخرى على طريق استراتيجية الملياردير لبناء امبراطورية عقارية من خلال شركة بونتيجايدا انموبيلياريا إحدى أكبر الشركات العقارية في إسبانيا وشركة بونتيجايدا انفرثيونيس القابضة التي يملكها.
وذكر المصدر في وقت متأخر يوم الجمعة أن شركة بونتيجايدا انموبيلياريا اشترت البرج من الإماراتي خادم القبيسي الذي كان الصندوق التابع له قد اتخذ قرارا في اللحظة الأخيرة بشراء ناطحة السحاب من مصرف بانكيا الإسباني المالك السابق لها.
وأحجمت بونتيجايدا انموبيلياريا عن التعليق على أنباء شرائها للبرج الذي يعرف باسم (سيبسا تاور) استنادا إلى اسم شركة سيبسا لتكرير النفط التي استأجرت البرج وتهيمن مع ثلاث شركات أخرى على ناطحات السحاب في منطقة شمال مدريد.
واشترى أورتيجا عقارات في شارعي مايفير وأوكسفورد بلندن إلى جانب عقارات أخرى في مواقع رئيسية مهمة بنيويورك ومدريد وسول. ويخصص أورتيجا جزءا كبيرا من المساحة لمتاجر (إنديتيكس) مثل زارا ولمنافسين له مثل اتش آند إم.
وأتم أورتيجا عامه الثمانين هذا العام وهو ثاني أغنى رجل في العالم بثروة تصل إلى 72.7 مليار دولار في المجمل وفقا لما أعلنته مجلة فوربس في يوليو تموز بعد بيل جيتس الذي ساهم في تأسيس شركة مايكروسوفت.
وبلغت قيمة الأصول المحجوزة لبونتيجايدا انموبيلياريا 6.06 مليار يورو في نهاية 2015 بارتفاع 8.3 بالمئة عن العام السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى