2019/06/24 - 11:06م
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / الحوطه تعاني وتستغيث ولاحياة لمن تنادي،،،!

الحوطه تعاني وتستغيث ولاحياة لمن تنادي،،،!

عقيد/ابو انس باحطاب

عضو اللجنة الاستشارية للمفوضية الجنوبيةلمكافحة الفساد

وهكذا شاءت الاقدار لعاصمة الادب والفن ارض الفل والياسمين الحوطه المحروسه ،،التي كانت رائحتها الزكيه العطره تهب مع النسيم،، وتستنشق عبيرها من اول وهلة من اطرافها وانت قادم اليها،،،!

انها لحج الخظيرة التي تغنى بها الشعراء،، وسكنها السلاطين والامراء،، لروعتها وجمالها وارضها الزراعية الخصبة ،، وينبوعها الجاري المتدفق في عرائيس الحسيني،، انها ارض الخير الوفير،، التي تحتضن في جوفها اعلى منسوب مائي،، ومن حوضها تسقى امنا ( عدن) وضواحيها،،،! فهل يعقل ان اهلها القابعين في احضانها يحرمون من شربة ماء
نقية هنيئة من مياهها،،،!
حيث اصبح غالبية اهالي الحوطه يصولون ويجولون بحثاً عن الماء حاملين توانكهم يجرونها خلفهم الى المساجد،، والى خزانات السبيل،،،! هل يستحقون هذه المعاناه ياهولاء،،،!

وكل تلك المعاناه تأتي بسبب ( مؤسسة الفساد للقوى الكهربائية) ،،،!

كما ان خدمة الكهرباء في حوطتنا المحروسه تكاد شبه معدومه ففي خلال ال 24 ساعه لاتتعدى ساعات التشغيل لاكثر من 6 ساعات ،، هل هذه خدمه يستفيد منها اهالي الحوطه وتبن،، وخلال فترة الخدمه تتعرض للانخفاض والدفع بالتيار،، وهذا بحذ ذاته خطر بهدد حياة الاسر الأمنه في منازلهم،، ناهيك عن تلف الكثير من الاجهزه المنزليه ،،كما ان السقوط المتكرر لكيبلات توصيل التيار فوق بعضها يؤذي للالتماس المباشر حيث يتسبب في راجع دفع التيار الكهربائي بقوه وكثير من المنازل تعرضت لاحتراق تسليكاتها الداخليه واتلاف بعض الاجهزه الكهربائيه المنزليه،، والشكوى لغير الله مذله،،،!

ياهولاء القابعين على كراسي السلطه دون ان تلتفتوا اليها ،،اسألوا انفسكم ماذا قدمتم لها من خدمات في اي مجال يذكر وماذا عملتوا لها من مشاريع تطويريه تخصها ابسط مقومات الحياة الاجتماعية تكاد معدومة فيها،، اهالي الحوطة وتبن،، لايطلبوا منكم ان تقدموا لهم المستحيل،، انهم بحاجه للكهرباء،، وللمياه الصالحة للشرب،، فقط لاغير،،،!

هناك من يعمل بجد وجهد واخلاص لاجل انتشال الوضع المتردي فيها،، ويتألم لما وصلت اليه حوطة لحج من المعاناة،، ولكن هناك ايادي خبيثة حاقدة،، تنظر للحوطه وتبن من منظور سياسي خبيث،، ولازالت اياديهم النجسة كالاخطبوط تحرك ضعفاء النفوس اللاهثين خلف مصالحهم الشخصية والكسب الغير مشروع في ظل تردي الاوضاع السياسيه في البلد،، انتقاماً للدور الريادي الذي لعبه ابناء الحوطة وتبن منذوا انطلاقة مسيرتنا السلمية النضالية ضد عصابات نظام صنعاء،، ومقاومتهم الباسلة للتصدي ودحر المد الشيعي الرافضي ،،،!

وهاهي الحوطة نراها اليوم تغرق في مياه الصرف الصحي مرةً اخرى في شوارعها،، ولانستبعد تلك الافعال المتعمده ،، رغم الجهود التي يبذلها صندوق النظافه في هذا المجال،، وباابسط الامكانيات اليدوية البسيطه

لعمال النظافة،، بعد ان عبث العابثون بكل أليات النظافة التابعه للصندوق،،،!

#ومن هذا المنطلق اننا نطلق نداءنا هذا للشرفاء،، والشخصيات الاجتماعية ولمنظمات المجتمع المدني،، ولمن يهمه امر الحوطة وتبن،، للوقوف ضد تلك الممارسات العبثية ضد اهالي الحوطة وتبن والتصدي بحزم لرموز الفساد في تلك المرافق الخدمية والزامهم بالاستمرار والايفاء بمهامهم تجاه الحوطه وتبن،، بكل مااوتيتم من قوة ( مالم،، نستسلم لأمر الواقع المفروض علينا جميعاً من قبل تلك العصابات الفاسده العابثه بنا،، ولانريدكم ان تخجونا براسائلكم واتهاماتكم في شبكات التواصل الاجتماعي،، الوتس،، ضد الاعلاميين بالتواطؤ والسكوت عن ما يجري للحوطة وتبن من عبث متعمد،،،!

( وفي الختام : على الحوطة،، وتبن سلاااااام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *