2019/09/18 - 6:47ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / مقتل مسؤول أمني بولاية هيرشبيلي في #الصومال

مقتل مسؤول أمني بولاية هيرشبيلي في #الصومال

سما نيوز/متابعات

يدفع الصومال ثمن سيطرة رجل قطر «فهد ياسين» القائم بأعمال مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالي، قُتل مفوض شرطة إقليم هيران بولاية هيرشبيلي وجُرح نائبه في أعقاب معركة بالأسلحة النارية في ضواحي مدينة بلدوين مركز الإقليم.

 

وقتل المقدم محمد معو حلني مفوض الشرطة في منطقة كلبير بالقرب من مدينة بلدوين بعد اشتباكات بين قوات الشرطة الصومالية وميليشيات موالية لحاكم إقليم هيران المقال يوسف أحمد هغر (دبغيد)

 

وكان رئيس ولاية هيرشبيلي محمد عبدي واري استبدل دبغيد بعلي محمد عرالي كحاكم جديد لإقليم هيران.

 

وفي حديث للصحفيين في بلدوين، رفض دبغيد قبول قرار رئيس هيرشبيلي وقال: “لقد أصبحت حاكم إقليم هيران بمباركة الحكومة الفيدرالية الصومالية وسأبقى في السلطة ولا يوجد سبب للتنحي في الوقت الراهن”.

 

وتسببت وفاة مفوض الشرطة في توتر في مدينة بلدوين حيث طلب أقارب المتوفى القبض على دبغيد وتقديمه إلى العدالة، ومن المتوقع أن يصل وفد رفيع المستوى من الحكومة الصومالية اليوم إلى المدينة للمساعدة في حل المشكلة.

 

وفي الفترة الأخيرة ارتفعت حدة عمليات حركة الشباب الإرهابية، وعدم الاستقرار الامني وارتفاع معدلات التفجيرات والاغتيالات، في ظل سيطرة رجل قطر «فهد ياسين» على المؤسسات الامنية في الصومال.

 

و «فهد ياسين»، هو مراسل سابق لقناة الجزيرة القطرية في الصومال، وتم تعيينه مديرًا لمكتب الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، في يونيو 2017، ثم أصبح نائبًا لمدير عام وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالي في أغسطس2018.

 

ووصفت «قطريليكس» فهد ياسين بمخلب الشر القطري في الصومال، معتبرةً إياه «جاسوس زرعته الدوحة في القصر الرئاسي الصومالي، ويتولى تنفيذ مخطط الحمدين من منصبه في مؤسسة الرئاسة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *