2019/06/24 - 10:13م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / اللواء التركي ، يشيد بجهود اللجنة الفرعية للاختبارات في المحافظة .. ويؤكد على محاربة ظاهرة الغش

اللواء التركي ، يشيد بجهود اللجنة الفرعية للاختبارات في المحافظة .. ويؤكد على محاربة ظاهرة الغش

سما نيوز/لحج /عدنان سعيد/خاص

أشاد اللواء احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه بالتحضيرات والتهيئة من قبل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لاختبارات إنهاء شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2019/2018م

جاء ذلك في الكلمة التي القاها صباح اليوم في الإجتماع الذي عقد بديوان المحافظة وضم اعضاء اللجنة الفرعية للإختبارات ومدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات ورؤساء مراكز مديريتي الحوطة وتبن ..

وقال المحافظ التركي : ” بداية ابلغكم تحيات وتهان الرئيس عبدربه منصور هادي ومعالي رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بمناسبة إنتهاء العام الدراسي 2019/2018م.. ”

وأضاف قائلا : “نشيد بكل التحضيرات والتهيئة لإمتحانات هذا العام .. وكما تعلمون ان التربية تقوم بنصف تنشئة الابناء ، والأسرة تتحمل النصف الآخر .. وأنتم مهمتكم كبيرة ووطنية وعلينا ان نجعل محافظتنا بعيدة كل البعد عن الغش .. موضحا : ” كيف يكون هناك طبيب لايجيد معالجة مرضاه وطيار يتسبب في كارثة جوية وتذهب مئآت الأرواح ..لابد ان يكون لدينا جيل قادر على الألتحاق بالجامعات ” مؤكدا بقوله : ” إن الغش آفة ولابد من محاربتها… ”

واضاف اللواء التركي : ” انتم أساس التنمية والعلم والدولة والجيش الوطني ..” .

وخاطب الحاضرين بقوله : ” أن علينا ان نبعد التربية والنعليم عن الخلافات السياسية ، ونحيد التعليم تماما عن السياسة .. فالتعليم أمانة وانتم ايها المشرفون على الإمتحانات عليكم أمانة وابتعدوا تماما عن كل الظواهر السلبية ” .

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري قد رحب في بداية الإجتماع بمشاركة اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة هذا الإجتماع والذي يأتي في خضم الاستعدادات لإجراء الاختبارات النهائية لشهادة الثانوية العامة لهذا العام..

كما تحدث كل من الاخ محسن السقاف مدير مديرية تبن والاستاذ انيس العجيلي مدير مديرية الحوطه اشادوا بكلمتاهم بالجهود المبذولة من قبل مكتب التربية والتعليم والتحضيرات والتهيئة للاختبارات مؤكدين أنهم سيكونوا مساندين وداعمين لكل الجهود في سبيل نجاح الاختبارات مشددين على الجميع الإبتعاد عن الغش وعدم السماح به نهائيا.

كما تحدث في الإجتماع الاستاذ مصطفى قمقام مدير ادارة الاختبارات عضو اللجنة الفرعية حيث قدم شرحاً وافياً عن كل الإجراءات التيً ينبغي اتباعها اثناء الإمتحان ووفقا للائحة المنظمة… كما تطرق لكل السلبيات التي ظهرت عند فحص الوثائق الخاصة بالمتقدمين ولابد من تجنبها خلال الاعوام القادمة.

كما تحدث. عدد من مدراء ادارات التربية والتعليم بالمديريات كانت في مجملها تؤكد على العزيمة والاصرار بنجاح الاختبارات والقضاء على الغش.. كما تم الإتفاق على آلية استلام مضاريف الأسئلة وتسليم دفاتر إجابات الطلاب.

تجدر الإشارة ان عدد المتقدمين للإمتحانات لهذا العام بلغ 9198 طالب وطالبة وعدد المراكز الإختبارية 106 مركز.

الاعلام التربوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *