2019/07/19 - 3:09م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / بشهادة يلدريم.. وكالة الأناضول حاولت تزوير نتائج انتخابات #إسطنبول

بشهادة يلدريم.. وكالة الأناضول حاولت تزوير نتائج انتخابات #إسطنبول

سما نيوز/متابعات
شهدت مدينة إسطنبول، مساء أمس الأحد، مناظرة تليفزيونية على الهواء مباشرة، بين مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم أوغلو لخوض انتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى المقررة في 23 يونيو الجاري.

وفي أحد الأسئلة التي وجهها أكرم إمام أوغلو إلى منافسه بن علي يلدريم حول ما حدث في ليلة الانتخابات التي أجريت في 31 مارس الماضي، حيث قطعت وكالة الأناضول للأنباء بث آخر نتائج عمليات فرز الأصوات بشكل مفاجئ؛ فرد بن علي يلدريم، قائلًا: «إن ما فعلته وكالة الأناضول في ليلة 31 مارس غير طبيعي، ولا يمكنني أن أقبله».

وأكد بن علي يلدريم أن وكالة الأناضول للأنباء كان عليها أن تنشر بيانًا أو تعليقًا على الأمر، بصفتها وكالة الأنباء الرسمية في تركيا.

يذكر أن هذه المناظرة المناظرة التليفزيونية هي الأولى من نوعها منذ 17 عامًا بين الحزب الحاكم وأكبر أحزاب المعارضة في تركيا. وتأتي قبل أيام قليلة من إجراء انتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي من المقرر أن تعقد في 23 يونيو الجاري، بعد أن ألغت اللجنة العليا للانتخابات نتائج التصويت في الجولة التي أجريت في 31 مارس الماضي وانتهت بفوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *