2019/07/19 - 3:11م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / بحضور عمدة المدينة: الجالية الجنوبية في مدينة رظرهام البريطانية تقيم جلسة تعريف بآخر تطورات الوضع في موطنهم الأصلي.

بحضور عمدة المدينة: الجالية الجنوبية في مدينة رظرهام البريطانية تقيم جلسة تعريف بآخر تطورات الوضع في موطنهم الأصلي.

سما نيوز/رظرهام/نصر العيسائي/خاص

أقامت الجالية  الجنوبية في مدينة رظرهام البريطانية جلسة تعريف بآخر تطورات الوضع في موطنهم الأصلي وبحضور عمدة المدينة السيدة جيني اندروز وعدداً من أعضاء المجلس المحلي وعضو مجلس العموم البريطاني السيدة سارا شابين.
وخصص الجزء الأول من الجلسة لحث السلطات المحلية لدعم نشاطات الجالية في المدينة، كما جاء في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الاستاذ فخري العامري، حيث عبر اعضاء المجلس المحلي على استعدادهم لمساعدة ابناء الجالية ودعمهم لتفعيل النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الجالية ليعود بالنفع على أبناء الجالية والمجتمع في مدينة رظرهام.
وفي الجزء الثاني من الجلسة تم تعريف الجميع بآخر تطورات الأوضاع من جهة اليمن، حيث تحدث المحامي صالح النود عن الوضع الإنساني الصعب والمعاناة التي يمر بها الشعب الجنوبي والشعب في شمال اليمن، موضحاً ان الحل لوقف هذه الحرب وهذه الكارثية الإنسانية تكمن في دعم عملية السلام من خلال ضمان حل عادل للقضية الوطنية الجنوبية من جهة وحل كل الإشكاليات الأخرى في شمال اليمن من جهة أخرى و بما يضمن الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالجليل شايف على ضرورة التركيز على البعد الانساني، والحفاظ على أواصر التعاون بين أبناء الجالية، والمساهمة على مساعدة أهلنا في الداخل، وأشار إلى أن حل الدولتين للأزمة في جهة اليمن لا يؤثر على التعاون وبناء المصالح المشتركة بين شعبي جنوب وشمال اليمن.
وفي نهاية الجلسة تم كريم عدداً من الشخصيات الاجتماعية التي تنشط في العمل الخيري من خلال خدمة أبناء الجالية بشكل خاص والمجتمع في مدينة رظرهام بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *