2019/07/19 - 3:13م
أخبار عاجلة
الرئيسية / طب و صحة / أخصائي تغذية بالعاصمة #عدن يحذر من خطورة تناول “الروتي” بأنواعه.. لهذا السبب

أخصائي تغذية بالعاصمة #عدن يحذر من خطورة تناول “الروتي” بأنواعه.. لهذا السبب

سما نيوز / العاصمة عدن/ رصد ومتابعة

حذر الدكتور حسين الرجوب اختصاصي تغذية بمستشفى الشفاء بعدن من خطورة تناول الخبز الممنتج بمعظم افران محافظة عدن بسبب احتواءه على مواد مسرطنة وخطيرة على صحة الانسان.

واوضح ان غياب الرقابة الحكومية والاهلية دفع ارباب الافران لمزيد من الجشع والطمع وتحقيق ارباح كبيرة من خلال الغش بمعايير الخبز بمختلف انواعه.

وافاد ان ارباب الافران يلجأون الى اضافة كميات كبيرة تتجاوز المسموح به من المادة الكيماوية المسرطنة والتي تسمى محسنات الى عجين الخبز وكذا اضافة كميات كبيرة من المادة الكميائية المسماة خميرة الى الخبز..مايؤدي الى تضاعف كمية العجين وبصورة غير طبيعية وبالتالي يؤدي الى زيادة كبيرة بعدد الخبز المنتج بالافران وزيادة الارباح المالية لارباب الافران.

حيث يقوم اصحاب الافران باضافة كميات كبيرة من مواد المحسنات والخميرة الى الخبز بانواعه .. الروتي، الرغيف، الروتي الفرنسي..الخ.

وقال ان الاحصائيات الاخيرة بعدن تكشف بوضوح تزايد كبير باعداد المصابين بالسرطان والوفيات بسبب الاطعمة المشبعة بالمواد الكيميائية الخطيرة والروتي المسرطن..

وقال ان المواطن يفرح عندما يرى حجم الروتي الكبير وهو لايدري انه يحتوي عن نسبة ضئيلة من اسوى انواع الدقيق الابيض غير المفيد اضافة لمواد كيميائية مسرطنة.

واواضح ان خفة وزن الروتي رغم كبر حجمة هو دليل على وجود مواد خطيرة بالروتي يجب عدم تناوله.

كما ان تسطح الرغيف والشعور بانك تمضغ ورقة جرايد وليس رغيف هو دليل على الغش بمواد كيميائية تضاف للرغيف الذي هو بالاصل يعتمد على اردى انواع الدقيق الذي يصدر على اساس للاستخدام الحيواني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *