2017/12/19 - 1:06ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / 20 رصيفاً في ميناء الفجيرة لمناولة 750 مليون برميل نفط

20 رصيفاً في ميناء الفجيرة لمناولة 750 مليون برميل نفط

سما نيوز (الفجيرة) / متابعات

كشف الرئيس المالي لميناء الفجيرة خليل ابراهيم أن الميناء سيحتضن رصيفين جديدين لتزويد السفن بالوقود بتكلفة 100 مليون درهم، ما يرفع عدد الأرصفة النفطية إلى 12 رصيفاً، وإجمالي عدد الأرصفة في الميناء إلى 20 رصيفاً، بطاقة مناولة اجمالية تناهز الـ 100 مليون طن، أي ما يعادل حوالي 750 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات البترولية سنوياً.

وأكد خليل ابراهيم في لقاء خاص مع إقتصادية علوم الدار عبر قناة ابوظبي، أن التطورات الجديدة التي سيشهدها الميناء التجاري في الفجيرة تأتي لتتكامل الخدمات وتتماشى مع النمو المتسارع والمزدهر في الميناء، في كاقة الخدمات المقدمة، خاصةً في قطاع الارصفة النفطية .

وأوضح أن ميناء الفجيرة يستقبل أكثر من 5500 سفينة سنوياً بالإضافة إلى أضعاف هذا الرقم من السفن التي تقدم لها الخدمات اللوجستية في منطقة المخطاف المحاذية للميناء، والتي تعبر فيها سفن الخطوط الملاحية العالمية والتي تخدمها قرابة 120 قاطرة وسفينة متخصصة في خدمات تموين وصيانة وتزويد هذه السفن بالوقود، فيما يخدم الميناء 20 قاطرة متخصصةً لقطر السفن العملاقة لداخل وخارج الميناء.

وأضاف انه تجنباً لإزدحام الحركة في حوض الميناء الحالي مع السفن الكبيرة التي يستقبلها الميناء، يعمل ميناء الفجيرة حالياً على إنشاء ميناء مصغر لإستقبال السفن والقاطرات الصغيرة بطاقة استيعابية أولية تبلغ 150 سفينة صغيرة وقاطرة ،وذلك جنوب الموقع الحالي للميناء.

وسيتكلف المشروع 220 مليون درهم في مرحلة أولى، في انتظار مراحل أخرى حسب الإحتياجات، على أن يُفتتح الميناء بعد عام تقريباً.

– عن وام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *