2019/08/20 - 9:49م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / الشرطة العسكرية بـ #المهرة تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من منتسبيها

الشرطة العسكرية بـ #المهرة تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من منتسبيها

سما نيوز /المهرة /خاص

اقيم عصر اليوم الاحد حفل خطابي وعرض عسكري كبير بمعسكر الشرطة العسكرية بمديرية الغيضة بمحافظة المهرة، حيث بدء الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للمجند عبدالله الرعد

وعقبها القى العقيد/ محسن علي مرصع قائد قوات الشرطة العسكرية بمحافظة المهرة، كلمة ترحيبية والتي رحب في مستهلها بالضيوف الكرام وعلى رأسهم محافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت والعميد الركن عبدالله منصور علي قائد محور الغيضة وقائد اللواء 123مشاة ووكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي وشمل الترحيب كافة الحاضرين من ضباط وصف ومنتسبي الشرطة العسكرية
وفي كلمة العقيد مرصع قائد الشرطة العسكرية هنئ الخريجين في هذه الدورة التي اكتسبت اهمية بالغة في تخرح الدفعة الاولى من قوات الشرطة العسكرية،
ولاقت قوات الشرطة العسكرية خلال مشاركتهم في الدورة التدريبية الاولى العديد من العلوم العسكرية والفنون القتالية والتدريبيةوالتأهلية التي رفعت من قدراتهم العسكرية والقتالية وفي الضبط والربط والحزم باعتبار الشرطة العسكرية نواة الجيش الوطني والدرع الواقي والحصن المنيع لمحافظة المهرة.

وأشار قائد الشرطة العسكرية العقيد محسن مرصع الى ما تحقق من انجازات في توفير مختلف خدمات البنية التحتية في المعسكر من مياه وكهرباء وصرف صحي ومبان سكنية وحمامات وادارات وسكن للضباط ومطابخ وغيرها من تأثيث للمكاتب الادارية وادخال الحاسوب وكل ذلك بجهود القيادة السياسية في المحافظة المتمثلة بمحافظ المحافظة راجح سعيد باكريت الذي بذل كل الجهود الجبارة على كافة الاصعدة من دعم مادي ومعنوي لنجاح وقيام الشرطة العسكرية بالمهرة.
وكذلك الدعم السخي و اللامحدود من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي ساهمت في اعداد وبناء جيش وطني قادرا على حماية الوطن والمواطن.

وقدم قائد الشرطة العسكرية الشكر الجزيل لفخامة المشير الرئيس عبـد ربـه منـصور هـادي رئيس الجمهورية اليمنية قائد القوات المسلحة ونشكر دول التحالف العربي على دعمهم اللوجستي والمادي والمعنوي لاستعادة وبناء الجيش الوطني ممثلا بقوات الشرطة العسكرية بالمهرة .
وأشاد العقيد مـرصـع بالروح القتالية العالية ومستوى الجاهزية العالية التي يتحلى بها ضباط وافراد قوات الشرطة العسكرية باعتبارهم نواة الجيش الوطني وذلك كله بفضل من الله تعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة الكفؤة في قيادة قوات الشرطة العسكرية.
وعقب الكلمة القيت قصيدة شعرية للملازم مهدي القميشي نالت استحسان الجميع
ثم القيت كلمة الخريجيين للمجند صهيب عبدالمومن

والقى محافظ محافظة المهرة كلمة اشاد من خلالها بنجاح العرض العسكري ومدى الجاهزية القتالية التي تميزت بها قوات الشرطة العسكرية بالمهرة.
بعد ذلك قام كلا من محافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت وقائد الشرطة العسكرية العقيد محسن علي مرصع ومندوب التحالف العربي بتكريم اوائل الدفعة الاولى والمبرزين من المدربين والضباط وقادة السرايا والكتائب.

فيما تقدم قائد العرض العسكري النقيب عبدالخالق دمبع ببدأ العرض العسكري والذي بدء بعرض عسكري مهيب والذي شاركت فيه كل السرايا بحركات استعراضية رائعة مصحوبا بصوت وتعليق رجل واحد.
حيث مرت القوات العسكرية والدفعة المتخرجة و افراد الكتائب العسكرية من امام المنصة الرئيسية في لوحة استعراضية وعسكرية مهيبة ، جسدت مدى الروح القتالية والوطنية العالية التي يتمتع بها افراد قوات الشرطة العسكرية .
والتي تتقدمهم كتيبة مكافحة الارهاب المتمثلة بالقوات الخاصة وقوات الطوارئ التان قدمتا انموذجا متميزا في ادائهما للتمارين الرياضية وعكست مدى اللياقة البدنية العالية لافرادها وسط اعجاب وتصفيق الحاضرين بهذا المشهد الكرنفالي والعسكري الكبير بتخرج الدفعة الاولى دورة شرطة عسكرية.

وادار اللقاء الاستاذ ناصر الساكت.

من حمدي العمودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *