رياضة

تعرف علئ حكم مباراة مصر والكاميرون في نهائي أمم إفريقيا 2017ﻣ بالجابون

[su_label type=”info”]سما نيوز /افريقيا /رياضه/متابعات خالد شوبه[/su_label][su_spacer size=”10″] أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أن الحكم الدولي الزامبي، “جاني سيكازوي” اختير حكما لإداراة المباراة النهائية في بطولة أمم أفريقيا2017 م بالجابون والتي ستقام بين منتخبي مصر و الكاميرون.
ومن المقرر ان تنطلق مساء يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الصداقة بالعاصمة ليبرفيل الجابونية.
ويعاون جاني في إدارة لقاء الفراعنة والأسود الكاميرون كل من الأنجولي دوس سانتوس والكيني مورا عدى مساعدين والحكم الرابع الجنوب أفريقي دانيال بينت.
وستكون المباراة الثالثة للحكم الزامبي بالبطولة والثانية للكاميرون بعد أن أدار لقاء الكاميرون والسنغال في دور ربع نهائي، وانتهي بفوز الكاميرون بركلات الترجيح.
وتعد بطولة أمم أفريقيا الحالية رابع بطولة يشارك فيها سيكازوى بعد بطولات أعوام 2012، 2013، 2015 وكان حكمًا رابعًا في نهائى بطولة 2015 بغينيا الاستوائية.
حيث أدار سيكازوي نهائي كأس العالم للأندية 2016باليابان، ليصبح ثانى حكم أفريقي يدير نهائي بطولة دولية تابعة للفيفا.
وسبق له أن أدار من قبل مباراة مصرو موزمبيق في تصفيات كأس العالم 2014، وفاز فيها الفراعنة بهدف دون رد، كما أدار مباراة مصر ونجيريا في “لاجوس” بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا الحالية وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 ـ 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى