عام

أعتقد أنه حان الوقت لتنتهي اللعبة السخيفة…

عبدالكريم سالم السعدي

كاتب ورئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية
 

… فالسيد عبدربه ومن يقف معه وخلفه يعرفون جيدا أنهم لن يقدروا على الهروب بالجنوب منفردين لأن الجنوب إلى اللحظة ليس في ايديهم وان هناك قوى تنازعهم الملك فيه وبالتالي سيبقون على الجنوب رهين الوحدة حتى تتضح العروض التي تخدم تطلعاتهم في الملك !!!

والسلطات المحلية في عدن تعرف جيدا انها أضعف من أن تسيطر على مربعات مكاتبها وأنها بعد خطوة تبعيتها الغير مشروطة للشرعية باتت تقوم بدور ( المحلل) فقط وتنال أتعابها اول بأول !!
وسلفيي السياسة يدركون انهم ينفذون اجندتهم من خلال شراء أدوات تنفيذها على الأرض بالأموال وانهم الأضعف في الميدان وان قوتهم تكمن في تقربهم إلى التحالف ولو إلى طرف منه ، وهذه القوة تظل مرهونة ببقاء ورحيل التحالف الخليجي!!!
والحراك الجنوبي ومقاومته الميدانية يدرك جيدا انه أصبح كمقاولي (المخادر) من دفعته الحاجة وامتلك الاستطاعة استأجره بفضل عقليات اغبيائه !!!!
وللخروج من هذه الدوامة وانهاءا لهذه اللعبة على جميع الأطراف أن تدرك انها غير مؤهلة أن تحسم الأمور لصالحها منفردة وان أي مغامرة من أي نوع من اي طرف سوف تقود إلى مواجهات لانهاية لها وبالتالي فالعقل زينة كما يقولون فلتتجه كل هذه الاطراف الى طاولة الحوار للتوافق على حل يجنب الجميع كارثة المواجهة ويضمن للجميع المشاركة. ..فسياسة الاستقطاب لن توصل أي طرف إلى الاستحواذ على الجنوب ..واموال الخليج ستنضب وينقلب الاجير على المستأجر!!!
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى