2019/09/16 - 5:16ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء جنوبية / الحرب الإعلامية وفن إدارتها..

الحرب الإعلامية وفن إدارتها..

صالح حسين الفلاحي

خلال الأعوام الماضية وحتى يومنا هذا تشهد الساحة الجنوبية احداث فارغة من خلالها تكونت نطفة الوطن وبدأت ملامح الجنين الجنوبي تتشكل ورأينا الحلم يصبح حقيقة وتسارعت الأحداث.
كشعب جنوبي متيم بالوطن في الداخل والخارج عشنا وما زلنا نعيش هذه الأحداث بكل جوارحنا واحاسيسنا ،صارت ارواحنا تسبح وتغوص في الغلاف الجوي الجنوبي الحبيب دون كللٍ او ملل ، وانّا للهايم ان يفارق او يمل من حبيبه.
اشعر بالفخر والاعتزاز وأنا ارى الشعب الجنوبي بكل مكوناته يستنفر ويشحذ الهمم كلاً من موقعه حين يطرا أي طارئ على الساحة.
معظمنا وخصوصاً الذين في الخارج تتسمر اعيننا أمام جوالاتنا وأجهزتنا نتابع الأخبار العاجلة اول بأول، كثير منا لا يكتفي بالمشاهدة او قراءة الأخبار بل يقتحم الجبهة الاعلامية في وسائل التواصل الاجتماعية لمقارعة أعداء الجنوب.
وللأسف الأغلبية الساحقة من جيشنا الإلكتروني ليس لديه الخبرة والدراية او التحصينات في استخدام هذا السلاح الفتاك والخوض في هذا البحر العاصف، بل انهم يطلقون نيران صديقة فيصيبوا انفسهم وقضيتهم وشعبهم دون اي دراية.
حيث يقوموا بنشر الأخبار الكاذبة بسقوط فلان اسير/قتيل او اجتياح/إستعادة/إستهداف منطقة كذا او فبركة بعض الصور والمقاطع وغيره. هم يظنون ان هذا في صالحنا لكنهم مخطئون، فنحن اليوم في عصر التكنولوجيا والتقنيات العالية وجيل ال 4G وال 5G وخلال ثواني يكذب فيه الكاذب ويصدق فيه الصادق ولا احد يستطيع حجب ضوء الشمس بشاشة جواله.

تريد ان تخدم قضيتك وتناصر قواتنا المسلحة وتعلي شأن وطنك؟ إليك مجموعة من المقترحات.
1. تمهل وتحر المصداقية قبل صياغة اي خبر او إعادة نشره سواء في الفيس بك او تويتر او جروبات الواتزآب.
2. ان كنت تريد إيصال قضيتك فاذهب الى صفحات وحسابات سفرا وسياسيين الدول العربية والدولية وشارك بما لديك واحرص ان يكون كلامك مختصر ومفيد وإياك ان تسيئ الأدب فأنت تمثل الشعب الجنوبي العظيم، اذهب الى حسابات المؤثرين على المستوي العربي والدولي في تويتر من مفكرين/كُتّْاب/صحفيين/قنوات/مجلات/ ناشطين وغيره وقم بطرح ما عندك او شارك بتفنيد ما يكتبون ان رأيت بعض المغالطات.
3. اذا كنت ممن يحب المونتاج وترغب بتعديل بعض الصور او الفيديوهات وغيرها فاحرص ان يكون عملك مثمر وذو فائدة، مثلاً قم بتصميم شعارات للوطن او مؤسساته او ابطاله بدل من ان تقوم بتزوير او تركيب بعض الصور المغلوطة، او قم بمونتاج لبعض الفيديوهات عن قواتنا المسلحة وإظهارها بشكل ملفت واحترافي وابتعد عن التزوير.
4. كن سفيراً للجنوب وابتعد عن السب والقذف في كتاباتك وردودك على ابناء المناطق الشمالية والعربية حتى وان كنت المعتدى عليه، كن شديد وحازم بالرد ان اضطريت لكن في إطار الأدب، إدفع بالتي هيا احسن.
5. ابتعد عن التخوين مع من يختلف معك في الرأي من ابناء الجنوب وحاورهم بالتي هيا احسن.
هذه بعض الاقتراحات وأتمنى من كان لديه أضافة ان يكتبها في التعليق كي تعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *