آداب و ثقافة

المحثوثي ، قاصاً جنوبي يوقع اول اصداراته بالقاهره

[su_label type=”info”]سمانيوز /القاهره/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] وقع القاص الجنوبي الشاب سعيد المحثوثي مساء امس في العاصمه المصريه القاهره، المجموعة القصصية البكر
” شتلات الليمون “.
وتم التوقيع في في معرض القاهرة الدولي للكتاب الثامن والأربعون “جناح الاهرام” الذي تحتضنه مدينة نصر للفترة من 26 يناير حتى 10 فبراير الجاري بمشاركة 35 دولة و 670 دار نشر .
حيث قدم الاستاذ القدير/عبدالعزيز بن بريك، مدير عام المكتبه الوطنيه بالعاصمه عدن ، قراءة اوليه تناول فيها إبداعات الشاب القاص المحثوثي في مجال القصة القصيرة وقدراته في ترجمة الالتقاطات الصغيرة في جسد المكان والزمان ومخياله السردي في في روح القص وارتفاعاته في بنية القصة الأجد.
من جهته شكر القاص المحثوثي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري على مساعدته له في تكاليف سفره من عدن للقاهرة لتوقيع مجموعته القصصية البكر . كما شكر الشيخ محمد هدران وابناء قبيلته الكرام وأهله وذويه لدعمهم المادي والمعنوي .
‏ حضر حفل التوقيع وكيل وزارة الثقافة اليمني عبدالله باكداده والاستاذة عائشة العولقي مستشارة المركز الثقافي اليمني بسفارة اليمن في القاهرة والاستاذ جميل أحمد محمد مدير عام الهيئة العامة للكتاب بعدن والاستاذ رياض عبدالجليل مدير عام الهيئة العامة للكتاب في لحج والقاصة والكاتبة الجنوبية سناء مبارك .‏
يجدر الإشارة بأن القاص الجنوبي الشاب سعيد المحثوثي قد حصل على لقب أفضل قاص عربي للعام 2016 عن قصته ( الليموزين الحمراء ) في المملكة الأردنية الهاشمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى