2019/09/16 - 5:34ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / فريق براعم شرارة لحج يناشدون الوزارة والسلطة المحلية ويتسالون: لماذا تتحول أحلامنا الى كوابيس؟!

فريق براعم شرارة لحج يناشدون الوزارة والسلطة المحلية ويتسالون: لماذا تتحول أحلامنا الى كوابيس؟!

سما نيوز/لحج /عهد الخريسان/خاص

في مجتمعنا تشكل فئة الشباب من 15_40 سنة أغلبية تكوين الهرم العمري بنسبة تصل الى أكثر من 40/100، الفئة التي تعد الأكثر إنتاجآ والأكثر تفاعلآ وصنعآ للأحداث سواء إيجابآ أو سلبآ بحسب الظروف والسياسات الموجهة لها.
وفي مجتمعنا إيضآ حيث تسيطر الأنظمة السياسية البيروقراطية والشمولية وتكثر مظاهر الفساد لتصبح أفق الممارسات وبعدها الثقافي المجتمعي فلا غرابة أن تسحق هذه الفئة وتصنف خطرآ لهذه الأنظمة التي تخاف الوعي وترعبها أي دعوة إصلاح حقيقية يمكن أن تحدث تغييرا حقيقيآ ومثمرآ في المجتمع!!!.

مكتب الشباب والرياضة م/لحج يدار بعقليات فاسدة جعلت شباب المحافظة ينفرون من ممارسة الرياضة حيث أصبح أعرق أندية المحافظة نادي الشرارة والطليعة مثل بيتا عنكبوت مهجور بعد أن كانا ملتقى رياضي وثقافي وسياسي وملتقى حوار نخبوي حيث كان يدير المكتب نخب أكاديمية لكن بعد أن أسند الأمر لغير أهله أصبح وصل الحال الى هذا المستوى!!،.

فريق نادي براعم الشرارة تحت 15 عام هو الفريق الأكثر ممارسة لرياضة بعد أن أحبطت الفرق الأكبر عمرآ وذهبوا الى مضغ القات والجلوس في الأركان والمقاهي، الفريق أمام تحدي حقيقي يهدد بقاءه تحدي متمثلا في ادارة فاسدة قتلت كل مظهر ايجابي بسبب جشعها وسلبيتها تجاه هذا الفريق الذي يضم في صفوفه محترفين مثلوا المحافظة في محافل عربية واقليمية ورفعوا رؤوسنا نراهم اليوم يفتقدون لأبسط المقومات الرياضية بسبب تجاهل المكتب لهم رغم وجود الإمكانيات المتمثلة في أصول ثابتة من عشرات المحلات يصل ايجارها الى حوالي خمسة ملايين شهريا و صندوق نشئ فيه ملايين الريالات ناهيك عن دعم الوزارة المركزي، كل تلك الامكانيات عجزت تجهيز ملعبآ لبراعمنا يمارسون فيه تمارينهم ويطورون مهاراتهم!!

براعم الشرارة اليوم يناشدون معالي وزير الشباب أ/نائف البكري و السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في اللواء/ أحمد عبدالله تركي و القوى السياسية الفاعلة ممثلة في المجلس الانتقالي الى دعم الحركة الرياضية وإخراجها من حالة الركود التي تسببت به هذه الادارة الفاسدة.

الاخ / أمين علي مدرب الفريق قال (رغم الامكانيات التي يمتلكها المكتب الا ان كل الطلبات التي نقدمها ترفض من قبل الادارة الأمر الذي أصاب الفريق بالتذمر وأنصرف الكثير من الشباب عن ممارسة اللعبة لفقدانهم الأمل في ادارة المكتب)
الاخ عمرو أفندي مساعد المدرب يقول (مطالبنا واقعية وبسيطة وكل ما نقدمها للمدير رايد يقول أذهبوا الى المحافظ هو الي بيده الصرف من صندوق النشئ او اذهبوا اشحتوا من اسمنت الوطنية) على حد تعبيره.

اللاعب حسن عبدالاه احد البراعم الذين لتوا قدموا من دولة قطر بعد تمثيل المحافظة في كرة القدم قال (مكتب الشباب بدل أن يكون داعم لنا يحبطنا ويسخر منا لا ندري لماذا يعاملوننا هكذا؟! رايد وادارته تحول احلامنا الى كوابيس!!) .

واقع مرير وحالة مزرية وإحباط تمكن من شباب في عمر الزهور لا ندري الى أين سيصل والى أي مدى سيأخذ أبناءنا في ظل فساد مستشري يحاول أن يقتل كل جميل في لحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *