2020/02/26 - 1:27ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / رئيس مكتب العلاقات الخارجية في #كندا يلتقي بالسيدة “انيتا فاندنبلد” عضوة مجلس النواب الكندي للشؤون الخارجية.

رئيس مكتب العلاقات الخارجية في #كندا يلتقي بالسيدة “انيتا فاندنبلد” عضوة مجلس النواب الكندي للشؤون الخارجية.

سما نيوز/ كندا/ خاص

في يوم الجمعة الموافق ١٣ سبتمبر ٢٠١٩م التقى الاستاذ عبدالكريم أحمد سعيد بالسيدة انيتا فاندنبلد في جلسة نقاشية مفتوحة مع عدد من من أعضاء دائرتها الإنتخابية بالعاصمة أوتاوا في كلية الالجونكوين، وذلك ضمن حملتها الانتخابية ، وتم مناقشة جملة من القضاياء السياسية والاقتصادية والإنسانية، تم التطرق إليها من قبل الحاضرون. وأكدت من جانبها على أهمية تلك القضاياء وأنها ستقوم بالتطرق إليها أثناء مناظرتها القادمة ، كما وعدت بتبني تلك القضاياء وطرحها ومناقشتها أيضا داخل مجلس النواب الكندي .. حيث تم إطلاعها من قبل رئيس المكتب عن المعاناة الإنسانية لشعب الجنوب في ظل الحرب الدائرة في اليمن، وانه قد حان الوقت على الحكومة الكندية لتبني قرارا دوليا لوقف الحرب في اليمن والعودة للحوار، بمشاركة القوى الفاعلة على الأرض، بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي المعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية، مع أحترام إرادة الشعوب الحرة، بمنح الجنوبيين حق تقرير المصير وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والمعاهدات الدولية ذات الصلة. والتأكيد أيضا على محاربة الإرهاب والتطرف الذي ينشط اليوم تحت مظلة مايسمى بالشرعية اليمنية، التي يهيمن عليها حزب الإصلاح ( الأخوان المسلمين) . وتطرق رئيس المكتب أيضا إلى الدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة الإرهاب في اليمن إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته الأمنية والعسكرية، والتي هي بحاجة إلى دعم ومساندة دولية وإقليمية، من أجل القضاء على الإرهاب والتطرف في بلادنا، ليسود الأمن والسلام في المنطقة.
وفي نهاية اللقاء تم تسليمها نسخة من الفتوى الأخيرة لهيئة علماء اليمن التي أباحت دماء الجنوبيين وحرضت على العنف وقتل الأبرياء واستخدام القوة لإعاد أحتلال الجنوب . كما تم تسليمها نسخة من البيان الصادر عن مليونية الوفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة ونسخ أخرى من بيانات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الأخيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *