2019/10/16 - 12:27م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / هونج كونج على صفيح ساخن.. أعمال شغب وتوقف وسائل النقل

هونج كونج على صفيح ساخن.. أعمال شغب وتوقف وسائل النقل

سما نيوز/ وكالات

شهدت هونج كونج، أعمال شغب وعنف، أدت إلى تعليق وسائل النقل العام في البلاد، اليوم السبت، وذلك بعد عمليات تخريب في محطات السكك الحديدية والمحلات والمتاجر جراء الاحتجاجات التي تجتاح هونج كونج مؤخرا.

أعمال شغب

وأعربت كاري لام، رئيسة السلطة التنفيذية في هونج كونج، عن إدانتها الشديدة لما فعله المحتجين المطالبين بالديمقراطية، حيث أتهمت المتظاهرين بتخريب محطات القطار السريع ومتاجر كثيرة خلال الليل.

خوف وقلق

ووصفت رئيسة السلطة التنفيذية في هونج كونج، المحتجين بأنهم مثيرو شغب تسببوا في إثارة الخوب والقلق لدى الآخرين، متهمة إياهم بشل حركة المدينة، قائلا في بيان لها: «أفعال مثيري الشغب المتشددة تسببت بليلة حالكة الظلمة بالنسبة لهونج كونج، وتركت مجتمع هونغ كونغ نصف مشلول اليوم. الجميع يشعرون بقلق كبير حتى أنهم خائفون».

اشتباكات عنيفة

وبعد وقوع اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن في هونج كونج، واندلاع أعمال تخريب في محطات المترو، تم تعليق وسائل النقل العام في المدينة، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام عالمية.

توقف وسائل النقل

وقال مشغّل وسائل النقل في هونج كونج: «إن خدماته التي تشمل المترو والحافلات لا يُمكن استئنافها هذا الصباح… وستتم مراجعة الأوضاع في أثناء النهار».

وأوضح البيان : «على أثر أعمال العنف التي حصلت في مناطق كثيرة، يتوجّب على موظّفي الصيانة ضمان سلامتهم، قبل أن يتمكنوا من تفقد المحطات التي لحقت بها أضرار لتقييم مدى الضرر… ومباشرة أعمال الإصلاح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *