2019/10/16 - 12:13م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / برعاية #المجلس_الانتقالي الميناء والمنصورة يقصيان التلال والجلاء في إفتتاح بطولة 14 أكتوبر لكرة القدم

برعاية #المجلس_الانتقالي الميناء والمنصورة يقصيان التلال والجلاء في إفتتاح بطولة 14 أكتوبر لكرة القدم

سما نيوز/العاصمة عدن/خاص

انطلقت عصر اليوم السبت منافسات بطولة 14 أكتوبر لكرة القدم بمشاركة أندية العاصمة عدن ، حيث شهد اليوم الافتتاحي للبطولة اقامة مباراتان جمعت الأولى فريقي التلال والميناء على ملعب الفقيد (حسين باوزير) التابع لنادي شمسان في مديرية المعلا فيما التقى في المباراة الثانية فريقي المنصورة والجلاء على ملعب (النصر) في مديرية دار سعد ، وذلك برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي .. في إطار الفعاليات الرياضية التي تنظمها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، والمكرسة للاحتفال بالذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.
وكانت مجريات اللقاء الأول الذي جمع اسود صيرة (التلال)  وحيتان التواهي (الميناء) قد شهد مفاجأة بتمكن ابناء الميناء بقيادة مدربهم أحمد النعمي من اقصاء منافسه فريق التلال بعد التغلب عليه بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي خلال شوطي اللقاء بهدفين في كل شبكة .. وبهذا الفوز حجز فريق الميناء موقعه في الدور الثاني ، فيما غادر الفريق التلالي البطولة من دورها الاول بعد الخسارة المفاجئة.
شوط المباراة الأول لم يرتقي الى المستوى المطلوب وظهرت خطوط الفريقين متباعدة مع غياب الخطورة التي لم تحضر طوال دقائق شوط اللقاء باستثناء توغل مهاجم فريق الميناء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يتعرض على اثرها لإعاقة لم يتوانى الحكم في احتسابها ركلة جزاء ترجمها عمر علي عبيد لهدف مانحا فريقه التقدم بشوط المباراة الاول.
شوط المباراة الثاني حاول مدرب التلال جمال نديم من تصحيح مسار الفريق من خلال احداث بعض التبديلات في صفوف الفريق كان لها مفعولها السحري من خلال العودة بالنتيجة بهدف التعديل بواسطة معتز محمد عبدالله عند الدقيقة 9 ، ليضيف زميله في الفريق حمودي الشيبة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 17 من الشوط الثاني .. بعد الهدف حاول فريق الميناء من العودة بنتيجة اللقاء في ظل التراخي الواضح من قبل لاعبو التلال الذين ظهروا بمستوى وضعت حوله اكثر من علامة استفهام ، ومع اقتراب المباراة من النهاية يفاجأ لاعب الميناء سعيد عوض الجميع باقتناصه لهدف في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع مدد من خلاله المباراة لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الميناء 5/4 ، حصد معها فوزا ثمينا نقله للدور الثاني من البطولة.
– ادار اللقاء الحكم علاء البدوي وساعده خالد امين ومازن عبدالصمد زجمال عبده رابعا وراقبها الكابتن أمين ناصر سكرتير لجنة الحكام بعدن وعبدالمجيد عبدالقادر عضو لجنة المسابقات باتحاد الكرة بعدن.
فيما المباراة الثانية التي جمعت فريقي المنصورة والجلاء على ملعب النصر بمديرية دار سعد فقد شهدت فوز فريق المنصورة بقيادة مدربه فهمي زيدان بهدف جاء بالانفاس الأخيرة من مجريات اللقاء عبر اللاعب البديل حسن مسيرة.
وكانت مجريات المباراة متكافئة بين الفريقين حيث دخلوا اللقاء بحماس وإصرار شديد للفوز وكسب بطاقة التاهل الى الدور الثاني من خلال ما شهده اللقاء من محاولات عديدة لهز الشباك من جانب الفريقين، لتستمر المباراة سجالا بين الفريقين حتى الدقائق الاخيرة من اللقاء من هجمة مباغثة سجل من خلالها البديل حسن ميسرة هدف الفوز وسط فرحة عارمة من لاعبي المنصورة وجهازه الفني محطما امال فريق الجلاء الذي حاول ادراك التعادل ولكن لم يسفعه الوقت الذي انتهى بفوز ابناء المنصورة وتأهلهم الى الدور الثاني ليضرب موعدا قويا مع منافسه الميناء عصر يوم الثلاثاء القادم.
– ادار اللقاء تحكيميا الدولي احمد الوحيشي وساعدة هاملي كليب ومحمد نبيل ومحمد طارق رابعا.
تتواصل مباريات الدور الأول للبطولة باقامة ثلاث مباريات عصر يوم غد الأحد تجمع الأولى فريقي شمسان والروضة على ملعب باوزير بمديرية المعلا فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقي وحدة عدن والجزيرة على ملعب النصر بمديرية دار سعد ويجمع اللقاء الثالث فريقي الشعلة والنصر على ملعب العلواني بمديرية المنصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *