2019/10/16 - 12:16م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / تعديلات جديدة في قواعد فتح الحسابات البنكية بـ #السعودية

تعديلات جديدة في قواعد فتح الحسابات البنكية بـ #السعودية

سما نيوز/ السعودية/متابعات

أجرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، تعديلات في عدد من قواعد ومتطلبات فتح الحسابات البنكية بالمملكة العربية السعودية، بهدف تسريع إجراءاتها، وتقديم الخدمة للعملاء بكل يسر وسهولة.

وأصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، بيانا صحفيا، أعلنت فيه هذه التعديلات التي تضمنت تعديلا على القاعدة الخاصة بفتح الحسابات البنكية للمؤسسات الممارسة لنشاط التجارة الإلكترونية.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، أن هذا التعديل يهدف إلى تيسير إجراءات فتح الحسابات لهذه المؤسسات، بحيث تفتح حساباتها البنكية وفق متطلبات القاعدة رقم (300-1-1) الخاصة بالمؤسسات والمنشآت والمحلات المرخص لها، بحسب البيان.

واضاف مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، في بيانها أنه تم إجراء تعديل القاعدة الخاصة بفتح الحسابات البنكية للشركات المقيمة، من خلال استبعاد استيفاء التراخيص اللازمة لممارسة النشاط عند فتح هذا النوع من الحسابات.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» في المملكة العربية السعودية، استحداث فقرة تنص على أنه على البنوك فتح الحسابات البنكية للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين التي لا تتضمن متطلبات فتحها أي موافقات خاصة من الإدارات المعنية بالبنك خلال يوم عمل من استكمال متطلبات فتح الحساب، وخلال يومي عمل لتلك الحسابات التي يستوجب فتحها موافقات خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *