2019/10/16 - 12:07م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / رئيسة #انتقالي_البريقة ومدير الثقافة بعدن يلتقيان مديرة “مبادرة أيادينا بأياديكم ” وعدد من الشباب المبدعين

رئيسة #انتقالي_البريقة ومدير الثقافة بعدن يلتقيان مديرة “مبادرة أيادينا بأياديكم ” وعدد من الشباب المبدعين

سمانيوز/ العاصمة عدن/ خاص

التقت المهندسة أيمان محسن شيخان ، رئيسة القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي الجنوبي في البريقة عصر أمس ، بالاستاذة زهراء باحيدرة مديرة “مبادرة ايادينا بأياديكم” وعدد من الفنانيين الشباب المبدعين بحضور الاستاذ القدير محمد عبدالله حسين مدير مكتب الثقافة بالعاصمة عدن ، في مقر القيادة بالمديرية .

ورحبت شيخان بالحاضرين شاكره لهم تواجدهم في هذا اللقاء التعارفي الذي يجمع المبادرات المجتمعية ونخبة الفنانيين المبدعين من الشباب في مجال التمثل السينمائي والمسرح .

واشارت م. شيخان ان المجلس الانتقالي يولي اهتمام كبير بالمبدعين الجنوبيين ويرعى اعمالهم وابداعاتهم وينميها.

من جانبه، تحدث مدير مكتب الثقافة، مبدياً ترحيبه وسعادته بهذه القاء مع الكوادر الابداعية المتسلحة بالروح العالية والطموح المستقبلي في تحقيق ارقى درجات الابداع الفني والمجتمعي .

واضاف حسين : نحن معكم والى جانبكم وسندعمكم بالخبرات للاستفادة مما اكتسبه من سبقكم من الجيل الفني من خلال ماقدموه من اعمال سابقة عظيمة ومميزة.

وكشف الاستاذ حسين في حديثه ان المكتب وبالتعاون والتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي يسعى لفتح نادي للسينماء لعرض مجموعة افلام تثقيفية قصيرة في كل اسبوع ، مشيرا الى ان الشباب هم من سيلعب الدور الاكبر والبارز في هذا الجانب .

وتحدث عن الشباب المبدعين، الشاب حامد بن الشيح ابوبكر موضحا فكرة تحضير الشباب لفيلم وثائقي ومدى حاجة هذه الفكرة لدعم والمساندة لانجاح عملهم المبدع بالاضافة الى اعمال سينمائية مميزة تعكس روح التعايش السلمي الجنوبي للاحداث وتلامس الواقع عن قرب.

كما تحدثت مديرة “مبادرة ايادينا بأياديكم” حول دور المبادرة المجتمعي من خلال عدد من الافكار والمبادرات ومنها الاعداد لكتيبات صغيرة تحتوي على قصص ومواد تعليمية لطلاب المدارس الابتدائية وكذا صحيفة خاص بالاطفال تصدر اسبوعية لتمكينهم من الاطلاع الجيد وتنمية قدراتهم على القراءة والمعرفة.

وفي ختام اللقاء قدم الشباب خالص الشكر لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ولادارة مكتب الثقافة على مايولونه من اهتمام للمبدعين والفنانين خاصة جيل الشباب وكذا دعمهم ومساندتهم للافكار الجيدة والمبادارت الهادفة لخدمة المجتمع.

إعلام انتقالي العاصمة #عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *