2017/12/19 - 1:15ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مواطنون في المكلا يستنكرون مافعله الاحتلال اليمني في تلغيم الساحل بالالغام ومناشدات يطلقها حقوقين لمتابعة المجرمين

مواطنون في المكلا يستنكرون مافعله الاحتلال اليمني في تلغيم الساحل بالالغام ومناشدات يطلقها حقوقين لمتابعة المجرمين

 

سما نيوز(خاص ) /الرابطة الأعلامية /حضرموت

استنكر مواطنون وناشطون بمدينة المكلا ما قامت به عناصر تنظيم القاعدة من عملية تفخيخ وتلغيم لبحر مدينة المكلا ابان فترة احتلالها للمدن الساحلية بحضرموت .

واستهجن مواطني المكلا عثور وحدة الهندسة ونزع الالغام بجيش النخبة الحضرمي الجنوبي كميات كبيرة من المتفجرات والتي تقدر بنحو 520 كليو جرام من مواد ال tnt والc4 التي تم وضعها في اسطوانات متفجرة بعمق البحر على بعد 150 مترا من وسط المدينة كانت قد زرعتها في فترة تواجدها.

وقد أكد المواطنين ان مثل هذه الأعمال الدنيئة لا تعبر الا عن حقيقة زيف وبهتان دعوة هذه الجماعات التي تتبع لنظام الاحتلال اليمني وتعمل على تنفيذ أجندة زعزعة امن واستقرار المناطق الجنوبية وابقاءها في دوامة الصراعات والحروب.

وناشد ناشطون المنظمات الحقوقية لرصد انتهاكات تلك الجماعات الارهابية وتعريتها كونها أقدمت على واقعة تمثل جريمة حرب بحق اهالي المدينة في حال لم يتم الكشف عنها وما قد تسببه من اضرار بيئية وبحرية سيعاني منها مواطني المكلا عدة سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *